أفخم و أجمل 10 يخوت في العالم

أفخم أجمل يخوت العالم 15_11_13138454273834


يهتم أثرياء العالم  باقتناء كل ما هو جديد ومتفرد، ولذلك يسعى كل منهم في منافسة الآخرين في الأشياء التي يمتلكها، ومن أهم مقتنيات الأثرياء هي اليخوت البحرية، ومن أفخم تلك اليخوت:

– يخت بيلروس:
يبلغ طوله 377 قدمًا، وأطلق عام 2003 وهو ملك الملياردير الروسي ومالك نادي تشيلسي الإنجليزي رومان إبراموفيتش، كلف بناء بيلروس 300 مليون دولار، وبني في ألمانيا، ويضم مهبطًا للطائرة وصالة ألعاب وهو مجهَّز بنظام لاكتشاف الألغام، وطاقمه مكون من 46 شخصًا، وهذا اليخت يعار للاعبي نادي تشلسي، حيث أعاره إبراموفيتش لمدة أسبوعين للاعب لامبارد عام 2005 كمكافأة له على فوزه بجائزة أحسن لاعب إنجليزي في هذا العام، كما أعاره للاعب جون تيري لقضاء شهر العسل على متنه.
تعرف على أجمل  9 سفن سياحية ترفيهية في العالم 2015

– يخت عبد العزيز
يبلغ طوله 482 قدمًا، وكان مِلكًا للملك السعودي الراحل فهد بن عبدالعزيز، وأسماه على اسم ابنه عبدالعزيز، ويضم اليخت جراجًا للسيارات وعشرات الغرف، ولأنه كان يعود لواحد من أهم شخصيات العالم فهو مُعد بأجهزة أمنية متطورة للغاية ومنها نظام للمراقبة تحت الماء.
– يخت بلاتينيوم
اليخت الأكبر ويبلغ طوله 525 قدمًا، وهو ملك لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبدأ بناؤه عام 1996 بواسطة شركة ألمانية من أجل شقيق سلطان بروناي حسن بلقية الذي باعه بدوره للشيخ محمد.
أطلق بلاتينيوم عام 2005، وتتجاوز قيمته 300 مليون دولار، ويضم كل متطلبات الحياة العصرية مثل قاعتي مناسبات عملاقتين وغرفة جلوس ومكتب وقاعة طعام عملاقة واستراحة خارجية شاسعة.

– يخت السلامة
يبلغ طوله 460 قدمًا، وتعود ملكيته لولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وبُني “يخت السلامة” عام 1999، وهو مكوَّن من عدة طوابق ويضم 82 غرفة، وهو موجود دائمًا في قائمة أكبر وأجمل اليخوت في العالم.

– يخت الشمس المشرقة
يبلغ طوله 422 قدمًا، وبُني في ألمانيا بتكلفة 200 مليون دولار، وهو ملك رجل الأعمال الثري ومدير شركة “أوراكل” للبرمجيات لاري أليسون الذي يصل حجم ثروته إلى 26 مليار دولار، ويتقاسم “أليسون” ملكيته حاليًا مع صديقه ديفيد جيفين، ويضم اليخت 80 غرفة وحمامات جاكوزي وسينما بشاشة بلازما عملاقة ومهبط طائرة.

– يخت اكتبيوس
يبلغ طوله 413 قدمًا، ويمتلكه ملياردير ميكروسوفت بول ألين، شريك بيل جيتس في شركة ميكروسوفت العملاقة، وبُني عام 2003 وكلف 250 مليون دولار، وأهم ما يميز هذا اليخت أنه يشبه الغواصة وهو اليخت الثاني لألين، حيث إنه يملك يختًا آخر لا يقل فخامة عن الأول.

– يخت المملكة 5KR
يبلغ طوله 281 قدمًا، ويملكه الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، واشتراه من الإعلامي ورجل العقارات الأمريكي الملياردير دونالد ترامب، وأطلق عليه الوليد اسم شركته المملكة والرقم الذي يتفاءل به 5 وأول حرف من اسم ابنه خالد وابنته ريم، ويضم غرف نوم وقاعات طعام ومطبخًا في الهواء الطلق ومهبطًا للطائرة.

– يخت الليدي مورا
يبلغ طوله حوالي 344 قدمًا، وهو ملك رجل الأعمال السعودي ناصر الرشيد، وبلغت تكاليف بنائه ما يقرب من 100 مليون دولار، ويضم سقفًا متحركًا وحمام سباحة وغرفة طعام طولها 23 مترًا، ويضم طاقمًا مكوَّنًا من 60 شخصًا.

– يخت استاسيا
يبلغ طوله 282 قدمًا ويمتلكه رجل الأعمال والمليادرير الروسي ومالك نادي تشلسي الإنجليزي رومان إبراموفيتش، وتكلف بناؤه 100 مليون دولار، وتم تصميم الديكور على الطراز الآسيوي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات