هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

«ألوان السعودية» يوثق رحلة إبداع مصور مع عدسة هاتفه الذكي

لم يعد ضرورياً لهواة التصوير الحصول على كاميرا باهظة الثمن، ولم يعد التصوير مجالا خاصا بالمحترفين فقط وذلك بعد التحول الذي أحدثه دخول كاميرا الهواتف النقالة في عالم التصوير، لا سيما مع تطور الهواتف النقالة وتحولها نحو النظام الذكي الذي يجعلها في تعاط مباشر مع مستخدمها ميسرة أموره من خلال تطبيقات وبرامج حديثة وسريعة التعلم ساهمت في تشجيع الإقبال على التصوير.

هذه التقنية المعاصرة التي تلقفها الشباب العربي ومنه السعودي، باتت الأكثر انتشاراً اليوم متحدية أعرق وأضخم شركات معدات التصوير في العالم.

وفي هذا السياق يوجه المصور عبدالله العصيمي مؤسس “فريم ستوديو” رسالة للشباب مفادها أن عين المصور هي الأساس وان الكاميرا هي مجرد وسيلة، وتلك الصور التي تجذبنا ونرى فيها عناصر جميلة ليست إلى ترجمة لاحترافية عين المصور وقدرته على الابداع.”

وأشار العصيمي الذي يستعرض من خلال ركنه في معرض ألوان السعودية مجموعة من الصور التي التقطها بعدسة هاتفه الذكي، على ان الهواتف الذكية تتمتع بخصائص ومميزات تمكننا إذا واظبنا على تجربتها واكتشاف خباياها من صناعة ابداع محترف لا مثيل له.”

“كل الأعمال اللي هتشوفها هي بالأيفون” بهذه العبارة وسم العصيمي جناحه في “ألوان” مستقطباً أعداداً غفيرة من المهتمين والزوار من مختلف الفئات وبالأخص فئة الشباب (ذكوراً وإناثاً)، الذين اعتادوا على متابعة أعماله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن امكانية بيع أعماله قال المصور الشاب إنه يتمنى أن تنتشر اعماله بشكل أكبر على الصعيدين المحلي والعالمي وان يتمكن من الاستفادة منها ماديا على المدى الطويل، بحيث تتحول هوايته إلى مهنة. واكد ان كل الأعمال المعروضة في “ألوان” هذا العام ستكون متاحة مجاناً للمهتمين وللراغبين، على ان يحصلوا عليها بعد انتهاء المعرض.


جناح عبدالله العصيمي

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات