أماكن سياحية في السعودية تستحق الزيارة

خبر مصر – السياحة في السعودية بذلك الزخم اللازم، وقد لا تحتل ترتيباً متقدماً في لائحة البلدان السياحية بالعالم، لكن هذا لا يعني أنها بلد لا يستحق الزيارة أو لا يحتوي على ما يستحق المشاهدة، بعيدًا عن المزارات الدينية، التي يحج إليها الناس من شتى بقاع الدنيا سنويًا.

عرف العام الماضي توافد 18 مليون على تراب المملكة لكن كانت كلها بغرض ديني ألا وهو تأدية مناسك الحج، وعدا عن هذا الصرح الإسلامي الذي يفتخر به العرب والمسلمين، السعودية لها وجه آخر يستوجب اكتشاف معالمه.

وادي لجب – الريث:

هذه المنطقة عبارة عن شق صخري يتوسطه جريان المياه في شمال شرق مدينة جيزان، وهو بمثابة متنزه مثالي للتجديف والسباحة.

يقصد هذه المنطقة العديد من المصطافين من داخل المملكة، خاصة في الصيف بفضل طبيعته الخلابة وأجوائه المميزة، تقوم جوانب الوادي الصخرية بحجب الشمس لباقي فترات النهار، الأمر الذي يتيح للمصطافين البقاء بالمياه لفترات طويلة.

شرم أبحر – جدة:

من أهم مناطق السياحة في السعودية شرم أبحر الذي يقع على بعد 30 كيلومتر من مدينة جدة أو كما يطلق عليها عروس البحر الأحمر.

هذا الشاطئ المميز يقع على الجانب الشرقي من البحر الأحمر وفي غرب المملكة العربية السعودية، يتوافد عليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز.

وادي الطوقي:

في العاصمة الرياض تتواجد واحدة من المناطق الجذابة سياحياً ويفتخر بها السعوديين، الحديث هنا عن وادي الطوقي، الذي يعتبر أطول وادي تتخلله طبيعة خلابة من صخور وأشجار خاصة أشجار الطلح، الزيارات لهذا الوادي تكون في ذروتها في فصل الربيع والصيف.

حدائق التنهات:

لجلسات عائلية في أحضان الطبيعة الخلابة لن تجد أفضل من روضة التنهات، تقع في مدينة الرياض تحيط بها رمال الدهناء من الشرق، وتصب فيها العديد من الأودية، وتعتبر من أكبر الروضات.

دومة الجندل – الجوف:

دومة الجندل من بين أبرز معالم السياحة في السعودية، تعتبر وجهة سياحية شمالية معروفة يرتادها السعوديين والأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *