أماكن سياحية وترفيهية في الرياض

في الآتي، أماكن سياحية وترفيهية في العاصمة السعوديّة الرياض ، للراغبين في قضاء إجازة عائليَّة مسليَّة، علمًا أنَّ الرياض وجهة لكل فصول السنة. وتشمل العناوين واماكن السياحة في الرياض:

برج المملكة

يُعدُّ “برج المملكة” الأكثر ارتفاعًا في الرياض، إذ يرتفع لـ300 متر، ويضمُّ 99 طبقة، ويقع في حيِّ العليا. وكان افتُتح في سنة 2002، وهو يحضن  المطاعم والمحال التجارية، فضلًا عن   مجموعةٍ من الشقق الفارهة والأجنحة الفندقيَّة. ويحتوي البرج على مسجد الملك عبد الله.

وادي حنيفة

“وادي حنيفة” أو الحديقة الأكبر في السعودية، عبارة عن مجموعة من المتنزَّهات الجذَّابة المفتوحة للعامَّة، بالإضافة إلى حدائقوبحيرات وممرَّات للمشاة. ويستقطب هذا العنوان السياحي في الرياض السعوديين والسائحين الأجانب.

متنزّه سلام

تجذب المساحات الخضراء في “متنزَّه سلام” بمدينة الرياض، فضلًا عن البحيرة الشاسعة، التي تُتيح لزائري المكان التجوُّل بالقوارب، كما الاستمتاع بالنافوره المضيئة في الليل.

ملاهي “الحكير لاند”

هي عبارة عن مدينة ترفيهيَّة متكاملة، وتتيح لزائريها مجموعةً من الألعاب الحديثة، كما تضمُّ العديد من المساحات الخضراء الشاسعة، والمطاعم التي توفِّر للزائرين الأكلات الشرقيَّة والغربيَّة، بالإضافة إلى الجلسات العائليَّة وتلك الخاصَّة بالأفراج، وأماكن الراحة والاستجمام.

قصر المصمك

يُعدُّ قصر المصمك من معالم السعودية التاريخية الأهمِّ، وهو يضمُّ مسجدًا وبئرًا ومجموعة من الأبراج والديوانية. ويمتلك رمزيَّة تاريخيَّة، تتمثَّل في أماكن عرض للصور القديمة لمدينة الرياض.

مراكز التسوق فى الرياض

• “العزيزية مول”: يشبه هذا المركز التجاري السوق، علمًا أنَّه من اماكن السياحة الأبرز في الرياض، حيث يشمل عددًا وافرًا من المتاجر العالميَّة والمحليَّة، بالإضافة إلى وجود منافذ بيع لأشهر ماركات الأزياء الرجالية والنسائية، وتلك الخاصَّة بالأطفال فيه، من دون الإغفال عن متاجر بيع الأدوات المكتبية والمنزليَّة والأثاث.
ويوفِّر هذا الـ”مول” مجموعة من الأنشطة الترفيهيَّة للأطفال، وبذا هو يُعدُّ مكانًا مُفضَّلًا للعوائل والعزاب، كونه يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي الفارهة، والتي تناسب الفئات العمريَّة كافة.
• ” سيتي مول الرياض”: موقعه المُميَّز بشارع ديراب، في حي الشفا بالجهة الجنوبيَّة لمدينة الرياض يجعله من الأسواق التجاريَّة الأهمِّ في المنطقة، وهو يحتوي على محال تجاريَّة تعرض العلامات العالميَّة، بدءًا من الساعات وصولًا إلى الملابس النسائيَّة والرجاليَّة، وتلك الخاصَّة بالأطفال أيضًا. وفي الـ”مول”، مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الفخمة، التي تُناسب الأذواق كافَّة. ويضمُّ مدينة ترفيهيَّة مُهداة للكبار والأطفال.
• “مارينا مول”: يُمثِّل علامةً مُميزة في العاصمة السعودية، لما يُقدِّمه من خدمات لزائريه =، لا سيَّما العلامات العالميَّة للملابس النسائيَّة والرجاليَّة، وتلك الخاصَّة بالأطفال أيضًا. وهو يقع في المنطقة الشمالية، ويعدُّ من مجمّعات وأسواق الرياض الأكبر، وعلى مساحة 50 ألف متر مربع، هناك ما يفوق الـ300 محل ومعرض تجاري لبيع السلع وتقديم الخدمات.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات