هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

أمانة جدة تبدأ بتنفيذ مشروع تطوير الكورنيش الشمالي للمرحلة الرابعة والخامسة

أمانة جدة تبدأ بتنفيذ مشروع تطوير الكورنيش الشمالي حيث تدشن أمانة محافظة جدة، اليوم، أعمال تنفيذ مشروع تطوير الكورنيش الشمالي، للمرحلتين الرابعة والخامسة، على امتداد ساحل البحر الأحمر، من ميدان النورس شمالا، بطول يزيد عن 4 كلم، بتكلفة إجمالية قدرت بـ 800 مليون ريال, برعاية الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة .
ويتميز المشروع بخدمات لجميع الفئات والأعمار، حيث سيتضمن منطقة ترفيهية وشواطئ رملية وجلسات مظللة ومنطقة العاب للأطفال وممرات وكوبري للمشاة بإطلالة مباشرة على البحر، بالإضافة إلي الخدمات والمواقف والمسطحات الخضراء، كما تم الانتهاء من تصاميم المراحل المتبقية من مشروع تطوير الكورنيش الشمالي ليشمل التطوير كامل الكورنيش الشمالي، الذي يبدأ من حرس الحدود وينتهي بمسجد الرحمة بطول 10.5 كلم تقريبا بالإضافة إلى انتهاء تطوير الكورنيش الأوسط .
وأكد أمين محافظة جدة، الدكتور هاني بن محمد أبو رأس، أن مشروع استكمال تطوير الواجهة البحرية للكورنيش الشمالي، يضاف لمنظومة مشاريع تطوير الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر، التي تسعى الأمانة للاستفادة من مقوماتها المتوافرة وتطويرها بما يحقق رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار.
كما يشكل إضافة مهمة ولمسة جمالية جاذبة لشواطئ جدة, كون التطوير وفر مساحات كبيرة وعناصر جمالية وبنية تحتية متكاملة.
حيث سبق وأن تم تنفيذ تطوير المراحل من الأولى إلى الثالثة، التي تمتد من ميدان النورس حتى حرس الحدود جنوبا، بطول يقدر بـ 3,5 كلم وشملت توسعة وتطوير الأرصفة وممرات المشاة وإنشاء تقاطعات حواجز السلامة والبنية التحتية، بالإضافة لزيادة رقعة المسطحات الخضراء والتشجير إلى جانب صيانة سقالة الصيد بتكلفة إجمالية بلغت 180 مليون ريال.
وكانت محافظة جدة، قد شهدت تطورا ملحوظا فـي واجهتها البحرية فـي الأعوام الخمس الماضية، بدأت بتنفيذ تطوير الكورنيش الأوسط، الذي يمتد من قصر السلام حتى نادي الفروسية جنوبا، يقدر بطول 3.5 كلم، وشمل التطوير رصف الممرات وزيادة المساحات الخضراء والحدائق وإنشاء نوافير مياه ومجسمات مائية، إلى جانب مقاعد ومناطق مظللة لألعاب الأطفال وتقاطعات للمشاة ومواقف للمتنزهين تتسع لـ 800 سيارة.
بالإضافة لتطوير ممشى شارع فلسطين 1,2 كم من تقاطع الأندلس شرقا، حتى طريق الكورنيش غربا، تتضمن الكورنيش الأوسط متحف مفتوح للمجسمات الجمالية على مساحة 7 كم وسجل فـي موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر متحف مفتوح في العالم.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات