أمبارّكمو معهد السياحة يوجياكارتا تنوي التعاون مع روسيا

إندونيسيا اليوم -قال سوهيندرويونو رئيس أمبارُّكمو معهدالسياحة يوجياكارتا بيوجياكرتا يوم الاثنين “إن خطة التعاون مع الجامعات في روسيا تشمل عددا من المجالات، بما في ذلك تبادل الطلاب والمحاضرين وبرامج الدرجات المشتركة”.

وأضاف بين المحاضرات العامة في الحرم الجامعي أمبارُّكمو معهدالسياحة يوجياكارتا، أنه من خلال برنامج “درجة مشتركة” الطلاب الحصول على محاضرات إضافية فصل دراسي، ثم الحصول على شهادة من جامعتين في وقت واحد.

كما قال سوهيندرويونو، الذي يرأس أيضاً رابطة مؤسسات التعليم العالي السياحية (هيلديكيتيباري) “في البداية كنا مترددين في التعاون مع روسيا. ومع ذلك، بعد معرفة إمكانات البلاد، أصبحنا مقتنعين بتأسيس التعاون”.

من ناحية أخرى، قال محمد واحد سوبريادي، السفير الإندونيسي في روسيا، بعد إلقائه محاضرة عامة في أمبارُّكمو معهدالسياح يوجياكارتا، إن تكلفة التعليم وتكاليف المعيشة في روسيا أرخص مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

قال “في روسيا لا تزال هناك منازل داخلية لـ 50،000 روبية اندونيسية في الشهر، إذا كانت أسعار الصرف بالروبية. وعلى سبيل المقارنة، فإن أرخص تكلفة الإقامة في يوجياكارتا تتراوح بين 150،000 إلى 200،000روبية شهريًا”.

وفقا له، فإن رخص تكلفة التعليم في روسيا لا يعني أن الجودة منخفضة، فهي جيدة جدا، لا سيما في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

وقال “فيما يتعلق باللغة الروسية، يمكننا التعلم من خلال التدريب لمدة عام واحد لذلك، لا توجد مشكلة تقريبا إذا تعاونت إندونيسيا مع روسيا”.

لذلك، رحب برغبة أمبارُّكمو معهدالسياحة يوجياكارتا في إقامة تعاون مع الجامعات بروسيا.

كما حضر المحاضرة العامة تحت عنوان “مقارنة بين عقلية تطوير السياحة الوطنية في المستقبل”، رئيس وكالة التعليم العالي الإقليمية “بامبانج سوبرايادي”، وفريق الخبراء في وزارة السياحة أنانج سوتونو، ورئيس مؤسسة السياحة الأندونيسية المهنية I غوستي بوتو لاكساغونا.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات