أمير عسير يحث الجهات على تفعيل دورها لخدمة المواطن والمقيم

أبها – “الرياض”

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة، في قاعة الاجتماعات بالإمارة أمس اجتماع مجلس المنطقة في جلسته الأولى من دورته العادية الثالثة للعام المالي 1437/ 1438هـ، وذلك لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع.

واستهل سمو أمير المنطقة بكلمة رحّب خلالها بالحضور، مقدمًا شكره للجميع على الجهود المبذولة في متابعة كل ما يخص المنطقة، متطلعاً أن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح المنطقة.

وأكد الأمير فيصل بن خالد على جميع الجهات بتفعيل دورها من خلال التنسيق الدائم بينهم بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء، ثم أذن سموه باستعراض جدول أعمال الاجتماع.

واطلع المجلس على محاضر وتوصيات اللجان؛ حيث وافق على ما تضمنه محضر لجنة الثقافة والتعليم من توصيات فيما يتعلق بزيادة الاهتمام بشريحة الشباب، والعمل على تنوع البرامج والأنشطة والخطط المستقبلية الرامية لما يواكب تطلعاتهم لاستغلال طاقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وإضافة مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني وممثلاً من مجلس الشباب إلى عضوية اللجنة، كما وافق المجلس على التوصيات فيما يتعلق بآليات ضم المدارس الصغيرة إلى بعضها، إضافة إلى التطرق إلى احتياجات محافظة بيشة في مجال التعليم واتخذ المجلس بشأنها ما يلزم.

كما اطلع المجلس على محضري لجنة الخدمات والمرافق ووافق على التوصيات ومن أهمها إحالة الدليل الاسترشادي إلى أمانة منطقة عسير لبحث ما ورد بالدليل وعمل ملخص له وإبداء المرئيات وتقديمها للجنة، وإحالة موضوع متابعة نظافة وصيانة المساجد في المجمعات التجارية ومحطات الوقود إلى الأمانة بحكم الاختصاص.

وناقش المجلس التوصية بشأن معارض السيارات بمحافظة خميس مشيط، وإحالة طلب إنشاء جمعية البيئة الوطنية لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحكم الاختصاص، وما يتعلق بالطاقة الاستيعابية لمطار أبها الإقليمي، كما تم تشكيل فريق عمل لمتابعة مشروع ازدواج طريق أبها – السودة، وفريق آخر لبحث الطرق الأكثر خطورة على مستوى المنطقة، إضافة إلى مناقشة التوصية بشأن تقرير مشروعات الشؤون الصحية بمنطقة عسير، ورفع مستوى بلدية بللحمر.

ووافق المجلس كذلك على توصيات اللجنة الاقتصادية الخاصة بتطبيق نظام مكافحة الغش التجاري وإقامة دورات تدريبية خاصة بمكافحته، وتوحيد مهام ومسؤوليات الجهات واللجان المهتمة بالسياحة، وقيام فريق التنسيق التنموي بما هو مطلوب منه وفقاً لخطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، ودعوة مدير فرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة لزيارة مقر الفريق، ومناقشة ما يتعلق بالمدينة الصناعية في مركز الحريضة، والموافقة على توصيات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية وكذلك محضر الفريق المكلف بمراجعة توصيات اللجنة.

وفي ختام الاجتماع، وجّه سمو أمير منطقة عسير جميع الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات