أوركسترا الألوان تحتفي بخادم الحرمين في جدة

بطريقة فنية مغايرة احتفى أكثر من 20 فنانا تشكيليا بمرور 100 يوم على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، من خلال ورشة فنية أقامها نادي جدة الأدبي الثقافي بجدة بالتعاون مع صالة رؤى الفن في المنطقة التاريخية بجدة.
اثنان ممن يوصفون برواد الفن التشكيلي السعودي هما هشام بنجابي وعبدالله نواوي، قادا أوركسترا الاحتفائية الفنية، مع جيل جديد من التشكيليين الشباب والشابات، الذين تباروا في رسم صورة المليك عبر مذاهب تشكيلية مختلفة. وبحسب البيان الصحفي الذي تسلمت “الوطن” نسخة منه، سيتم عرض إنتاج الورشة في معرض جماعي يقام بقاعة “رؤى الفن” الثلاثاء المقبل.
ومن جانب آخر، زار وفد من إدارة المكتبات العامة البنجلاديشية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون المكتبات البنجلادشي محمد حفيظ الرحمن نادي جدة الأدبي، وأبدى سعادته بما شاهده من إمكانات وتجهيزات تسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي لدى كل شرائح المجتمع. وقال “إن المملكة لديها خبرات كبيرة في مجال المكتبات والطباعة والنشر يمكن الاستفادة منها”، مشيراً إلى وجود مباحثات بشأن إبرام اتفاقات مع وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية تتضمن عدداً من نقاط التعاون المشتركة في كل المجالات المتعلقة بالعمل الثقافي بشكل عام والمكتبات والأرشفة والنشر والمشاركات في المعارض على وجه التحديد. كما أشاد بالتجربة السعودية التي تعد رائدة على المستوى الإسلامي بما تحتويه من زخم وتاريخ في إطار الجهود الضخمة التي تقودها المملكة لتنمية وتطوير الثقافة في كل مجالاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *