هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

اتفاقية للخدمات الجوية بين السعودية وزامبيا مطلع الشهر المقبل

أبلغت “الاقتصادية” مصادر مطلعة، أن السعودية تدرس استيراد الماعز والأغنام والعسل من زامبيا، وذلك بعد إعلان الجانب الزامبي رغبته في ذلك، خلال مباحثات في اجتماعات الدورة الأولى للجنة المشتركة التي عقدت هذا العام.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في الرياض، على إمكانية التفاوض حول اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي على الدخل ورأس المال ومنع التهرب الضريبي.

فيما وافق الجانب الزامبي على حث المصارف التجارية الزامبية على التعاون مع المصارف السعودية، لتسهيل حركة التجارة البينية بين البلدين، كما أبدى رغبته في التعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية والصندوق السعودي للتنمية والجهات المالية الأخرى في المملكة، ودراسة زيادة حجم التبادل التجاري لتعديل الميزان التجاري بين البلدين.

وأبدى الجانب الزامبي رغبته في تطوير التجارة البينية من خلال إرسال بعثات تجارية واستثمارية، وقد تعهد بإرسال بعثة إلى المملكة خلال الربع الأول من العام المقبل، فيما شدد الجانب السعودي على الالتزام بالمواصفات عند التصدير للمملكة.

ودعا الجانب الزامبي إلى الدعم لتحديث وتطوير الموافق الخاصة بإقامة المعارض التجارية والبنى التحتية، فيما قدم مشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين، الذي وعد الجانب السعودي بإحالتها لجهة الاختصاص في المملكة لدراستها وإبداء المرئيات حيالها.

كما أبدى رغبته في تفعيل التعاون بين هيئة التنمية الزامبية (هيئة الاستثمار) والهيئة العامة للاستثمار السعودية، كما أبدى رغبته في استمرار الدعم في مجالات بناء الطرق والكباري والسكك الحديدية، علاوة على الدعم في إنشاء مدرسة بحرية وتقديم الدعم الفني في بناء وإدارة الموانئ وبناء القدرات في الأمن الملاحي وإدارة الشحن البحري، وتلقي المساعدة الفنية في مجالات المراقبة الجوية وبناء وإدارة المطارات.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات