اتفاق بين “مكتبة الصور السعودية” و”عنوان ٣ كلمات” في جايتكس دبي لعنونة الصور السياحية

اتفقت مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية، أكبر موقع للصور السعودية على الشبكة التابعة للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مع شركة “عنوان ٣ كلمات” على تفعيل خدمة العناوين الحديثة في موقع مكتبة الصور، والتي تعد أسهل طريقة لوصف عنوان مكان محدد، بهدف تحسين تجربة المستخدم وتسهيل الوصول إلى مكان التقاط الصور المعروضة في المكتبة.

 

ويعتبر “عنوان ٣ كلمات” نظام عنونة عالمي، قسّم خريطة العالم إلى مربعات صغيرة ٣×٣ متر لكل منها ثلاث كلمات فريدة، تسهّل الوصول إلى العنوان المحدد من خلال هذه الكلمات الثلاث، مع تقديم هذه الخدمة عبر أكثر من خمس وعشرين لغة.

 

ويأتي هذا الاتفاق بعد عدة اجتماعات نوقش فيها ميزات تقنية “عنوان ٣ كلمات” وتوظيفها في خدمة السائح والمستخدم للأدوات الرقمية التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والاطلاع على أبرز التجارب العالمية في هذا المجال، وسيسهم تفعيل الخدمة في سهولة مشاركة مواقع المعالم السياحية المرتبطة بالصور على المكتبة، وذلك في سعيها لتحسين تجربة المستخدم باستخدام التقنيات الحديثة.

 

وقد أشار فؤاد الشبرمي، مدير عام الاتصالات التسويقية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى أن “هذا التعاون حلقة ضمن سلسلة من الإجراءات تسعى من خلالها الهيئة إلى الاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات التي من شأنها تمكين السائح بأدوات رقمية تثري رحلته السياحية وتجربته الثقافية وتسهل له الوصول إلى المواقع السياحية، حيث تعتبر عنونة المواقع السياحية بثلاث كلمات خدمة مبتكرة ستسهل بالتأكيد وصول السائح للمواقع والخدمات السياحية”.

 

وبهذه المناسبة، عبر كريس شيلدريك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “عنوان 3 كلمات” عن سعادته بهذه الشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأضاف “نحن متحمسون للغاية للإعلان عن شراكتنا مع السياحة السعودية للمساعدة في تسهيل زيارة المواقع الجميلة والعديدة في أنحاء المملكة العربية السعودية، وكل ذلك من خلال 3 كلمات بسيطة”.

 

يذكر أن مشاركة مكتبة الصور والأفلام السياحية، في معرض ومؤتمر “جايتكس” التقني بمدينة دبي تأتي كأول مشاركة خارجية لها منذ انطلاقها ضمن جناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتهدف من خلالها لعقد لقاءات وعمل اتفاقيات تعاون مع مقدمي الخدمات لتحسين تجربة المستخدم وتطوير ما تقدمه لجمهورها المستهدف.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات