الآلية العملية الناجحة لتسويق الخدمات الفندقية؟

منال هاشم

مديرالتسويق والإتصالات والعلاقات العامة

فنادق ماريوت بالمنطقة الغربية

من أهم العوامل الأساسية لنجاح الخطة التسويقية للمشروع أو المنشأة بشكل عام هي فهم المنتج، التعرف على المنافسني، معرفة العملاء وأخذ احتياجاتهم بعين الإعتبار، ودراسة الميزانية التسويقية. كما يجب أن يكون هناك فكرة واضحة تريد إيصالها، هدف محدد تسعى للوصول إليه من خلال التسويق للمنتج لتحقيق المبيعات المتوقعة.

نحن في فنادق ماريوت العالمية نضع خطة تسويقية تشمل نقاط القوة والضعف لكل فندق، المدينة التي يقع بها، الفنادق المنافسة والتي تقدم خدمات مشابهه. نقوم بتقسيم الفندق إلى مرافق كالغرف، غرف الإجتماعات، المطاعم.وغيرها ونوضح كيفية تسويق كل منها على حدا مع الإشارة إلى كيفية تحقيق ذلك والوسائل المتبعة سواء كان داخل الفندق أو خارجه. على سبيل المثال لا الحصر تطوير برنامج ماريوت للمكافأت، التأكد من توفر عروض ترويجية تتناسب مع احتياجات النزلاء، التواصل مع العملاء وابقاءهم على اطلاع بكل ما هو جديد عبر وسائل الاعلام المرئية والسمعية والمقروءة، وسائل التسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي. أن الحفاظ على العلاقات الجيدة وتوطيدها له تأثير أيضاً، فنحن نحرص على جذب العملاء الجدد والمحافظة على العملاء الدائمين.

عند وضع الخطط يجب العمل على نجاحها وليس الاكتفاء بوضعها، لذلك فأن فنادق ماريوت العالمية تهتم بتدريب وتطوير مهارات الموظفين بشكل دائم مما ينعكس على جودة الخدمة وبالتالي نجاح الخطة التسويقية.

 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات