هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

الآلية العملية الناجحة لتسويق الخدمات الفندقية؟

أشرف هنداوي

مدير التسويق والمبيعات -لافونتين

تختلف طرق التسويق الفندقي باختلاف الأنماط المختلفة  للعملاء والمنشآت الفندقية سواءً كانت فنادق أو منتجعات أو أجنحة فندقية على حد سواء ، ونحن هنا ندرس أنماط العملاء والشرائح المختلفة من العملاء والطرق المفضله لديهم للحجز، كما أننا نهتم بفهم سيكولوجية العملاء من حيث الوجهات المفضلة لهم. ولقد تطورت أساليب التسويق الفندقي باختلاف العصور والأزمان ، ففي الوقت الراهن طغت سمة التسويق الإلكتروني على جميع القطاعات الخدمية وخاصة قطاع الفنادق والقطاع السياحي بشكل ملحوظ وأصبح التسويق الإلكتروني أحد أهم العوامل الرئيسة لجذب العملاء في وقتنا الحاضر ، وهناك أسالب متعددة ومتنوعة فعلي سبيل المثال لا الحصر :

– التسويق المباشر

ونحن نهتم بهذا النوع من التسويق والذي يتيح لنا الوصول إلى العملاء المستهدفين مباشرة دون انتظار تواصلهم معنا ، ولذا كانت الركيزة الأساسية لنا هي أن نتقابل مع العميل وجهاً لوجه لشرح المميزات التي يحصل عليها العميل مباشرة دون الرجوع والانتظار للحجز بالطرق التقليدية .

– التسويق الإلكتروني

وهو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني حيث يتيح هذا النوع من التواصل والتسويق الوصول السريع والسهل لكافة العملاء المستهدفين في وقت قصير جدا وبتكلفة بسيطة مقارنة مع الطرق الأخرى للتسويق وأصبحت صفحات التواصل الاجتماعي الآن من أهم وأسرع طرق التسويق في الوقت الحاضر كتويتر ، فيس بوك ،أنستجرام . الخ . المعارض والمؤتمرات يتيح لنا التواجد في المعارض المحلية والدولية سرعة الانتشار بين عملاء الشركات ووكلاء السياحة والسفر ومواقع الحجز الإلكتروني ويتميز هذا النوع من التسويق بأنه قادر للوصول إلى أصحاب القرار في صناعة السياحة والتعاقدات الخاصة بالشركات ذات العلاقة .

– المطبوعات

وهي من الوسائل  التقليدية ولكن لا يستغنى عنها اطلاق اً وتتنوع وسائل التسويق في المطبوعات ابتداءً من طباعة البرشورات والفلاير إلى المجلات الخاصة والكتيبات والتي تتيح للعملاء التعرف على جميع الامتيازات وطرق التواصل مع الفنادق بشكل عام .

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات