هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

الأردن المقصد الرئيسى لرحلات الفلسطينيين السياحية

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الأحد، أن المملكة الأردنية، تعد المقصد الرئيسي لزيارات الفلسطينيين السياحية، خلال الموسم السياحي الماضي.

ووفق البيان، الذي اطلع عليه مراسل وكالة الأناضول، فإن ما نسبته 45٪ من الأسر المقيمة في فلسطين التي نفذت رحلات خارجية، قصدت الأردن، في حين توجه 23٪ من العائلات إلى المملكة العربية السعودية.

بينما قصد 12.4٪ من العائلات الفلسطينية المقيمة، مدن داخل الخط الأخضر (إسرائيل)، أما #مصر فكان نصيبها من الرحلات الخارجية ما نسبته 6.5٪.

كما توجه ما نسبته 2.8% من الأسر الى تركيا.

وأشارت النتائج، إلى أن الهدف الرئيسي لـ 35.8% من الأسر في فلسطين التي نفذت رحلات خارجية، كان زيارة الأقارب والأصدقاء، فيما كان الهدف لـ 22.9% يعود لأسباب دينية، في حين كان 19.1% منها بهدف الاستجمام والراحة، و5.8% منها كانت بهدف العمل والمهمات الرسمية.

وبحسب الإحصاء الفلسطيني، بلغت نسبة الأسر التي قامت برحلات خارجية، نحو 16.1% خلال العام الماضي 2014، بواقع 21.6% في الضفة الغربية، مقابل 5.5% فقط في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة، منذ عام 2007 من حصار إسرائيلي مشدد، بينما يشهد معبر رفح البري الواصل بين غزة ومصر، إغلاقا شبه تام.

وبلغ متوسط إنفاق الأسرة الفلسطينية الواحدة، خلال الرحلة المحلية، قرابة 61.2 دولاراً أمريكياً، بواقع 86.6 دولاراً في الضفة الغربية، مقابل 26.5 دولاراً في قطاع غزة.

وتعد الأوضاع الاقتصادية في الضفة الغربية أفضل حالاً من قطاع غزة، وفق أرقام رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطينية، الأمر الذي انعكس ريجاباً على مداخيل الأسر في الضفة، وسلباً على أسر غزة.

وبحسب أرقام الإحصاء الفلسطيني، فإن الفجوة ما تزال متواصلة في معدلات البطالة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، بواقع 15.4٪ في الضفة الغربية، و 41.5٪ في قطاع غزة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات