الأمير سلطان بن سلمان يلتقي وزيرة السياحة البلغارية

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض اليوم الأربعاء، معالي وزيرة السياحة البلغارية السيدة نيكولاينا انجلكوفا، التي تقوم بزيارة رسمية للمملكة.

 

وعقد سموه جلسة مباحثات مع الوزيرة البلغارية بحضور القائم بالأعمال البلغاري فلاديمير دوروفسكي، تم خلالها استعراض عدد من الموضوعات في إطار اتفاقية التعاون بين البلدين في المجال السياحي التي وقعها سموه مع الوزيرة البلغارية خلال زيارته لبلغاريا في أكتوبر 2017م.

 

وبحث الجانبان سبل تفعيل برامج الاتفاقية، وخاصة في مجال تبادل الخبرات في مجالات التدريب والاستثمار السياحي والفندقي والحرف اليدوية.

 

واستعرض سموه خلال اللقاء التطورات الكبرى التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- في مختلف المجالات، ومن أبرزها القطاع السياحي الذي يشهد مشاريع كبرى أسهمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الإعداد والتهيئة لها من خلال تنظيم القطاع وتمكينه وإعداد استراتيجيته الوطنية.

 

وتطرق سموه إلى مراحل تطور قطاع السياحة في المملكة الذي أصبح مولداً رئيساً لفرص العمل، مبرزاً جهود الهيئة في احتضان وتنظيم عدد من القطاعات السياحية وتهيئتها للانطلاق منفردة أو مع كيانات أخرى.

 

من جهتها عبرت وزير السياحة البلغارية عن سعادتها بزيارة المملكة، مؤكدة أنها تابعت باهتمام كبير تطور السياحة في المملكة، ووجدت فيها الكثير من الأفكار الخلاقة وفي مقدمتها تصنيف الفنادق، ومشروع الحرف والصناعات اليدوية ومشروع استثمار المواقع التراثية.

 

وقالت الوزيرة البلغارية أنها تزور المملكة للاطلاع على هذه التجارب وتعزيز التعاون بما يسهم في تطور سياحة البلدين الصديقين.

  

وقد أقام سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مأدبة غداء تكريماً لمعالي وزيرة السياحة البلغارية، كما قدم لها إهداء من المنتجات الحرفية السعودية.

 

وكانت معالي وزيرة السياحة البلغارية السيدة نيكولاينا انجلكوفا، قد وصلت الرياض مساء أمس في زيارة رسمية للمملكة، وكان في استقبالها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض الدكتور خالد الدخيل مستشار رئيس الهيئة، والقائم بالأعمال البلغاري فلاديمير دوروفسكي، وعدد من المسؤولين في الهيئة.

وستلتقي الوزيرة البلغارية خلال الزيارة عدداً من الوزراء والمسؤولين، كما ستعقد اجتماعاً مع رجال اأاعمال في مجلس الغرف السعودية.

 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات