الأمير سلطان بن سلمان يلتقي وزيرة السياحة ووزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بدولة جنوب إفريقيا

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مدينة جوهانسبيرغ أمس الأربعاء معالي وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا السيدة توكوزيلي إكاسا.

وقد رحبت معالي وزيرة السياحة بسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في زيارته الرسمية لجنوب إفريقيا، معربة عن شكرها وتقديرها لسموه لاستجابته الدعوة لزيارة بلادها التي ترتبط بعلاقات جيدة مع المملكة في مختلف المجالات ومنها المجال السياحي.

وأكدت حرصها على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في المجال السياحي، منوهة بما تتمتع به المملكة من تطور سياحي واقتصادي، وتنوع بيئي وثقافي، وإرث تاريخي، ومقومات تراثية.

بدوه أعرب سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن تقديره لمعالي وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا على دعوتها لسموه، مؤكداً أهمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها السياحة والتراث حيث تهتم المملكة بالاستفادة من تجارب الدول المتطورة عالمياً في هذا المجال، ومنها جنوب إفريقيا التي تتميز بتجربة ثرية في الخدمات والمشاريع الاستثمارية السياحية، ومواقع التراث العالمي.

واستعرض سموه التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله في مختلف المجالات، وتطرق سموه إلى التطور الكبير الذي شهدته صناعة السياحة والتراث الوطني في المملكة، مشيراً إلى أن السياحة أصبحت اليوم المولد الثاني للفرص الوظيفية في المملكة.

حضر اللقاء  سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب إفريقيا الأستاذ غرم بن سعيد الملحان، ومسؤولي الهيئة المرفقين لسمو رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


الامير سلطان بن سلمان ملتقيا وزيرة السياحة  في جنوب افريقيا

 كما التقى سموه معالي وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي السيدة/ مايتي نكوانا ماشاباني، التي رحبت بسموه والوفد المرافق، مؤكدة على الأهمية والمكانة الاقليمية والدولية البارزة التي يحظى بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وأشادت بما يربط المملكة وجنوب افريقيا من علاقات متميزة، معربة عن تطلعها إلى مزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية مع المملكة التي تعد دولة محورية في المنطقة وقطبا اقتصاديا مهما في العالم. ونوهت وزيرة العلاقات الخارجية الجنوب افريقية بدور المملكة المحوري على مستوى المنطقة والعالم، مشيرة إلى أن جنوب افريقيا تنظر إلى هذا الدور بكثير من الاحترام والتقدير. 

من جانبه، عبر سموه عن شكره وتقديره لمعالي وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي وللمسؤولين في حكومة جنوب إفريقيا على حسن الضيافة، منوها بالعلاقات المتطورة بين المملكة وجنوب إفريقيا في العديد من المجالات ومنها المجال السياحي، وأنه يتطلع خلال الزيارة إلى بحث آفاق التعاون بين المملكة وجنوب افريقيا، وسبل تطوير في المجالات ذات العلاقة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قد وصل مساء أمس الثلاثاء إلى جوهانسبيرغ في زيارة رسمية لجمهورية جنوب إفريقيا بناء على دعوة من معالي وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا السيدة توكوزيلي إكاسا.

الامير سلطان بن سلمان ملتقيا وزيرة العلاقات الخارجية في جنوب افريقيا​

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *