هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

الإمارات تتفوق على أمريكا في معايير السلامة الجوية

تفوقت دولة الإمارات على الولايات المتحدة، في تطبيق معايير سلامة الطيران المدني الصادر عن المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” خلال الفترة من 2007 – 2015.

وأشارت البيانات الصادرة عن المنظمة إلى أن الإمارات تفوقت في 7 معايير هي، تشريعات الطيران الأساسية، وعمليات الطيران، وصلاحية الطائرات، وخدمات الملاحة الجوية، والمطارات، والتحقيقات في الحوادث الجوية، وكفاءة العنصر البشري، بينما تعادلت معها في التنظيم.

وحصلت الإمارات على العلامة الكاملة في معيار تشريعات الطيران الأساسية الخاصة بالسلامة الجوية، مقارنة مع 83% للولايات المتحدة، وتفوقت الإمارات على الولايات المتحدة في مؤشر الترخيص، حيث حصلت على معدل 100% مقارنة مع 94% للولايات المتحدة.

وحازت الإمارات على العلامة الكاملة في معيار عمليات الطيران مقارنة مع 94 % للولايات المتحدة، وتفوقت في معدلات السلامة الخاصة بصلاحية الطائرات، وحازت على تقييم 99% مقارنة مع 97% للولايات المتحدة، وحصدت الإمارات أيضا العلامة الكاملة في معيار التحقيق في الحوادث مقارنة بـ 82% للولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بمعيار خدمات الملاحة الجوية، فقد حصلت الإمارات على تقييم 98% مقارنة مع 84% للولايات المتحدة، وفي معدلات السلامة في المطارات حصلت على تصنيف 97% مقارنة مع 96%.

وكانت دولة الإمارات قد حققت إنجازاً كبيراً وغير مسبوق، بتصدرها دول العالم في تطبيقها لمعايير سلامة الطيران المدني، وذلك خلال برنامج تقييم مراقبة سلامة الطيران المدني، الذي تديره منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”.

حيث تصدرت الإمارات دول العالم في تطبيق معايير السلامة، وحصلت على معدل نجاح في تطبيق معايير سلامة الطيران المدني بنسبة بلغت 98.8 %، وهو المعدل الأعلى على الإطلاق الذي تمنحه المنظمة الدولية في هذا الإطار.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات