الاردن : اجتماع يبحث تأهيل طرق ومسارات سياحية في عجلون

عمون – بحث اجتماع عقد اليوم في مبنى مديرية أشغال محافظة عجلون تأهيل عدد من الطرق والمسارات السياحية.

وقال رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد ان وزارة الاشغال العامة شكلت لجنة من مدراء السياحة والاثار والاشغال العامة من اجل اجراء الكشف الحسي والميداني على الطرق التي تربط التجمعات بالمناطق السياحية من اجل إعادة توسعتها وتأهيلها لخدمة مناطق تتوفر فيها مقومات سياحية من اثار ومواقع طبيعية وشلالات واودية وذلك من اجل السعي لاطالة مدة إقامة السائح وتشغيل اصحاب المشاريع السياحية من فنادق ومطاعم.

وبين مدير الأشغال المهندس موفق فريوان انه سيتم عمل زيارة ميدانية من قبل اللجنة من اجل تقييم طرق المسارات السياحية المطلوبة ضمن محافظة عجلون والكلفة المالية اللازمة للتنفيذ من اجل تاهيلها والتي تسهم في خدمة القطاع السياحي والنهوض به واطالة مدة اقامة السائح .

وأشار الى أنه تم اختيار عدد من المواقع والطرق السياحية ومنها بيت العاسف ومخيم راسون السياحي وعدد من المناطق في راجب وغيرها من المواقع حيث سيتم بعد الكشف عليها رفع تقرير للوزارة من أجل توفير المخصصات اللازمة لتنفيذ عملية التوسعة والتاهيل .

بدوره أكد مدير السياحة والاثار محمد الديك استعداد المديرية لتقديم كافة إشكال الدعم والمساندة وتحديد المواقع التي بحاجة إلى تأهيل وتوسعة من باب تطوير السياحة وتوفير خدمات البنى التحتية والمرافق العامة التي تخدم الزوار والمصطافين واصحاب المنشآت السياحية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات