الاردن : بحث تحديد مواقع حرجية لأغراض إقامة مشاريع سياحية في عجلون

عمون – ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية خلال اجتماع عقد اليوم في مبنى محافظة عجلون آليات الاستفادة من المواقع الحرجية لإنشاء مشاريع سياحية وتنموية من شأنها ايجاد فرص عمل والحد من البطالة في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة النائب وصفي حداد ان اللجنة تبنت مبادرة تخصيص قطع أراض للجمعيات الخيرية والتعاونية والبيئية بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والسياحة لإقامة مشاريع سياحية وتنموية وزراعية تكون للمساهمة في خلق فرص عمل لأبناء المحافظة بإشراف من وزارة السياحة، مبينا انه سيتم إطلاق المبادرة في عدد من مناطق المملكة بعد نجاح تجربتها في محافظة عجلون.

وأضاف، ان هناك لجنة في المحافظة مؤلفة من نواب المحافظة بالإضافة الى لجنة السياحة والآثار النيابية ومديريات الزراعة ومديرية الحراج بوزارة الزراعة والآثار والسياحة والاشغال لتحديد الطرق التي تحتاج إلى توسعة وإعادة تأهيل خدمة المسارات السياحية، حيث وضعت توصياتها وتم رفعها لوزارة الأشغال العامة من اجل رصد المبالغ المالية المناسبة.

وثمن محافظ عجلون علي المجالي دعم وزارتي السياحة والزراعة لإنجاح برامجها وأهدافها لإقامة مشاريع تعود بالنفع والفائدة على المجتمعات المحلية.

واستعرض مدراء السياحة والآثار والأشغال العامة والزراعة آليات تحديد المواقع السياحية المميزة التي يمكن الاستفادة منها حال تأهيلها.

 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات