الاردن : حركة سياحية نشطة بمنطقة البحر الميت

شهدت السياحية في منطقة البحر الميت، حركة نشطة هذه الأيام، ما زاد نسبة إشغال الفنادق والمنتجعات في المنطقة. وقال عاملون في الفنادق السياحية بالبحر الميت، إن نسب الإشغال في فنادق منطقة البحر الميت ارتفعت بشكل ملحوظ، متوقعين ارتفاع الحجوزات الفندقية محليا وأجنبيا.
ومن جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الدكتور عبدالرزاق عربيات “إن هذه المؤشرات الإيجابية تدعم محرك الاقتصاد الأردني وتسهم بجذب إيراد جديد للخزينة من خلال هذا النوع من السياحة”.
وأوضح عربيات “أن الخطة الاستراتيجية للهيئة غير تقليدية في جذب السياح، فعندما تكلمنا أن الأردن يزخر بمواقع سياحية وتجارب سياحية متنوعة، وعندما يسألونني في الخارج بماذا تشتهرون، طبعاً هناك دول تقول التاريخ والآثار، ودول أخرى تقول بالطعام، وغيرها تقول بالسياحة الدينية، وأنا أقول: في الأردن نمتلك كل هذا، وعندنا كل شيء. فدولة مثل الأردن عبارة عن قارة مصغرة. يوجد سياحة المغامرة وتنوُّع كبير فيها، وعندنا السياحة الدينية، والسياحة العلاجية والطبية، وسياحة الآثار، وسياحة المؤتمرات”.
وأشار الى “أن الترويج للسياحة تغيَّر عما كان قديماً، و90 بالمائة من الناس يتابعون “فيسبوك”، والسوشيال ميديا، وقديماً كنت تعلن للفئة المستهدفة وغير المستهدفة، والآن نحن نعمل بطريقة التسويق من خلال جوجل أو ترب ادفايزر أو فيسبوك الذي يُعطينا بالضبط من هم الناس الذين يبحثون عن السياحة الدينية؛ البرازيل، كولومبيا، الأرجنتين، المكسيك، أميركا، بولندا، اسبانيا، نيجيريا، الفلبين، وروسيا، هؤلاء أكثر أُناس يُسافرون لغاية السياحة الدينية”.
وأكد عربيات، أن كل المشاركات التي تقوم بها الهيئة في المعارض الدولية تعرض خلالها المنتج السياحي بمختلف أشكاله وأنواعه، مبينا أن لتلك المشاركات تأثيرا مباشرا على حركة السياح القادمين إلى المملكة.
وأشار عربيّات، إلى أن الهيئة تبذل جهدا مضاعفا لتحقيق أرقام قياسية لإعداد السياح خلال العام الحالي؛ حيث سيشهد هذا العام جملة من المشاركات في المعارض بدول أجنبية وأوروبية وعربية.-(بترا)

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات