الاردن : “حكاية ضوء” معرض صور فوتوغرافية في المتحف الوطني

الغد – يحمل معرض “حكاية ضوء” للمصورين الأردنيين هديل الرمحي ومحمد عنبتاوي الذي افتتح أمس في   المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.
ويضم المعرض 30 صورة فوتوغرافية تلقي الضوء على الطبيعة الخلابة في مختلف مناطق الأردن، شمالا وجنوبا، شرقا وغربا.
وفي تقدمتهما لهذا المعرض، يقول المصوران: “لقد تخيلنا دائما الصورة بمثابة اللغز، يجب عليك العثور على القطع المختلفة التي تتناسب معا لخلق شيء فاتن بصريا. تأمل في الطبيعة، تخيل، وثبت العدسة، سيتم التقاط لحظة لا تنسى وتبقى إلى الأبد، سوف تحال للأجيال المقبلة. مهما كان تكوينها معقداً أو بسيطاً، هي رسالة بصرية، إنها دائما تحفز جمالية الطبيعة داخل رؤوسنا، والرغبة في التقاط وتصوير العالم كما نراه بأعيننا”.
ويضيفنا “حبنا للتصوير انبثق من حبنا للوطن الجميل والمناظر الطبيعية، تجسد الأردن لوحات فريدة قد تكون الأجمل في مستواها، هذه المشاهد كفيلة لتحفزنا على العمل الخلاق والإبداع الفني، عشقنا الصحراء واستنشقنا رمالها، شربنا قطرات الشتاء وتذوقنا ملوحة البحر، بعد سنوات من المثابرة والعمل الدؤوب، ارتأينا أن نقدم نتاج أعمالنا لنروي “حكاية ضوء” التي تمت صياغتها في الأردن”.
ويأتي المعرض ضمن سياسة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة التي تهدف الى التعريف بالفنانين الأردنيين المحليين في مجالات الفنون المختلفة ومنها التصوير الفوتوغرافي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات