هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

الاردن : ‘‘ليالي القلعة‘‘ تتألق بأصوات نخبة من الفنانين المحليين والعرب

الغد – تألق موقع جبل القلعة، المعلم الشامخ وسط عمان، باستضافة نخبة من النجوم المحليين والعرب، بدءا من يوم الاثنين الماضي، ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
وجمع مهرجان “ليالي القلعة” الذي انطلق تحت شعار “العيد بعمان أحلى”، عائلات استمتعت بإجازة العيد عبر حضور حفلات فنية وفعاليات وأنشطة نالت إعجاب الصغار والكبار على مدى 3 أيام؛ حيث يختتم فعالياته اليوم بأمسية للفنان أدهم النابلسي.
ومندوبا عن وزيرة السياحة لينا عناب، افتتح أمين عام الوزارة عيسى قموه فعاليات مهرجان ليالي القلعة، والتي بدأت بأمسية فنية متميزة للفنانين الأردنيين حسين السلمان وعبدالله كيون، اللذين أطربا الجمهور بصوتهما.
في ليلة أردنية، تميز الفنان حسين السلمان بغناء مجموعة من أغانيه، التي تفاعل معها الحضور، كما شارك “نجم الأردن” عبد الله كيوان في إحياء الحفل الذي شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً.
وتألق الفنان أيمن زبيب والفنان الأردني محمود سلطان في اليوم الثاني من ليالي مهرجان القلعة السياحي، وسط تفاعل الجمهور، وبأجواء فنية امتزجت برونق المكان.
وتفاعل الجمهور مع الفنان أيمن زبيب على إيقاع أغنياته القديمة والجديدة وعلى أنغام المواويل، وأغنيات الدبكة.
وأطل الفنان محمود سلطان على الجمهور بأغان طربية، لينتقل بعدها الى الأغاني الوطنية والحماسية.
وأحيا الفنان السوري علي الديك أمسية مميزة في اليوم الثالث. واستهل الديك في الحفل الذي حضره عدد كبير من الجمهور، أغنياته على وقع التراث والدبكات، وتفاعل معه الحضور على وقع أغنية “سمرا وأنا الحاصودة”، ليتبعها بأغنياته المعروفة وصوته المميز.
وغنى الديك مجموعة من المواويل، مثل “يا ريت بضلي يا عذراء”، وأطرب الجماهير، ليعود إلى أغنياته الشعبية الشامية، وغنى الأغنية الشهيرة لشقيقه حسين الديك “الدنيا صغيرة” وردد الجمهور كلماتها مع مطربهم. بعد ذلك انتقل الديك لأغنيته الشهيرة في بداياته، “طل الصبح ولك علوش”.
وأطل النجم الأردني توفيق الدلو على جمهوره في بداية الأمسية من خلال أغنيته الوطنية “جيوش نزلت”، وبعد ترحيب الدلو بجمهوره غنى أغنية جديدة تحمل عنوان “هوى عمّان” وهي من كلمات الدكتور وليد إبراهيم وألحان عامر محمد وتوزيع الدكتور أيمن عبدالله.
ومن كلمات الأغنية “أحبك وأعشق جنونك أحبك يا الهوى الفتان… عشان الشمس بعيونك تذكرني بهوى عمان… تجيني تبعدي تقسي تقول كان ويما كان… دخيلك بس لا تبكي أموت أن زعلت عمان… حبيبي لاء على هونك أنا عمرك وأنا الوجدان… قبل ما تساءل شلونك قولي شلونها عمان”.
وقدم الفنان الدلو مجموعة من أغانيه الخاصة به، مثل “غيرة زيادة”، و”عود لي” ومن ثم “راجع”، تبعها بأغنية “يا زين”، وسط حماس وتفاعل الجمهور.
وتهدف “ليالي القلعة”، التي تنظمها جمعية جبل القلعة السياحية وبرعاية وزارة السياحة والآثار، إلى تشجيع وجذب السياحة وتفعيل دور المواقع الأثرية.
ويتميز المهرجان لهذا العام، بتنوع العروض، ومشاركة نخبة من نجوم الأردن ونجوم الوطن العربي، بأسعار تشجيعية للتذاكر لتكون بمتناول الجميع، تاركا بصمة واضحة خلال عطلة العيد للزوار.
الى ذلك، يقدم المهرجان فعاليات وأنشطة متنوعة، مع توفير أجواء وسهرات مميزة خلال أيام العيد. ويشتمل كذلك على فعاليات موسيقية وفقرات ترفيهية، مع وجود منطقة مخصصة للأطفال، وعروض كوميدية فكاهية.
ومن جانبه، قال مدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة والآثار، لؤي أيوب، في تصريح لـ”الغد”: “إن مهرجان ليالي القلعة الذي يستمر مدة خمسة أيام كانت له آثار إيجابية على حركة السياحة الداخلية في المملكة”.
وقال أيوب “القطاع الخاص كان شريكا رئيسيا في مهرجان ليالي القلعة؛ إذ اشتمل المهرجان على حفلات غنائية لمطربين أردنيين وعرب، إضافة إلى فعاليات أخرى، وعرض للمأكولات الشعبية الأردنية”.
ولفت أيوب الى ارتفاع إجمالي أعداد السياح الذين قدموا الى المملكة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 11 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات