الاردن : وزارة السياحة تطرح عطاء عاجلا لتدعيم جدار تاريخي في الكرك

جفرا نيوز – اعلنت وزارة السياحة والاثار عن طرح عطاء عاجل للأعمال الإنشائية الاحترازية العاجلة لتدعيم الجدار التاريخي الأثري القديم المحاذي للأبنية السكنية في الحي الغربي من مدينة الكرك والواقع في الجهة الغربية من شارع القلعة والمعروف بحي المعايطة او حي “الميتم “.

ودعت الوزارة، المقاولين المصنفين لدى دائرة العطاءات المركزية الحكومية في مجال الأبنية في الفئتين الرابعة والثالثة، الى مراجعتها لتسلم نسخ العطاء اليوم لغايات اختصار الاجراءات وسرعة العمل على تدعيم الجدار حماية للحي والمواطنين القاطنين فيه.

وقال مدير مشاريع الكرك في وزارة السياحة والاثار المهندس شادي الهلسا لـ (بترا)، ان الاعمال الاحترازية العاجلة التي من المزمع اتخاذها، تشمل الاجراءات الفنية والهندسية الضرورية لتأمين الجدار ضمن شروط وصف العمل المعمول بها في الاردن والمعلن عنها.

واضاف ان الوزارة وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة تعمل على اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لحماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم، اضافة الى المحافظة على القيمة التاريخية والاثرية للجدار نفسه.

وقام الهلسا مع فريق فني مختص بزيارة ميدانية عاجلة للحي والتقى بالمواطنين فيه، وأكد لهم ان كافة امكانات الوزارة والجهات المعنية مسخرة لمعالجة هذا الأمر في هذه المرحلة.

من جهته، اشاد محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز، بالجهود التي بذلها الفريق الفني والمعنيون، واعتبر ان العمل على معالجة التصدعات والشقوق وفق آلية علمية تؤمن الموقع وتحمي الأبنية السكنية يعد جهدا وطنيا مقدرا.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات