هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

الثقافة بنكهة السياحة بمعرض الرياض الدولي للكتاب

الوصال – تحتضن العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 9 – 18 مارس الجاري المعرض الدولي للكتاب، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ  بمركز معارض الرياض.

وتشارك في الفعالية  نحو 500 دار نشر عربية وأجنبية، وتحل ماليزيا ضيف شرف التي ستقدم فعاليات ثقافيّة متنوعة‘ بالإضافة للفعاليات الثقافية التي يتضمنها البرنامج الثقافي المرافق للمعرض.

وأكد المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والاعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 الدكتور عبدالرحمن العاصم أن معرض الرياض الدولي للكتاب أضحى منصة ثقافية عالمية، حيث توليه وزارة الثقافة والاعلام الاهتمام والرعاية والمحافظة والعمل بأن يكون الصرح الثقافي الوطني .

وقال خلال لقائه أعضاء الفريق الإعلامي المشارك في الدورة الحالية للمعرض، إن المعرض حمل في هويته البصرية هذا العام رؤية المملكة 2030 ، التي سوف تترجم من خلال تصميم الممرات والأجنحة والبوابات والشعار الرئيسي للمعرض، مبينا أن الجانب الثقافي يشكل إحدى المكونات الأساسية لرؤية المملكة العربية السعودية، التي سيجسدها المعرض بمختلف فعالياته هذا العام .

وأكد أن ضيف الشرف لمعرض هذا العام جمهورية “ماليزيا”، إضافة إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب2017 يتضمن فعاليات ومبادرات شبابية كثيرة .

وبين الدكتور العاصم أن معرض هذا العام حرص على تقديم عدد كبير من الخدمات الجديدة التي نأمل أن تنال استحسان الزوار ومنها الطباعة الفورية للكتب بعد الحصول على التصريح الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمة البيع الإلكتروني، وتطبيق خدمة نقاط البيع الإلكترونية بهدف توفير حلول دفع أكثر للزوار .

وعن توقيت الفعاليات الثقافية أشار العاصم إلى أنها ستقام جميعها بعد المغرب من أيام المعرض حتى يتسنى لجميع المهتمين حضورها، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة والاعلام حرصت هذا العام على أن يكون المعرض مكانا للسياحة الثقافية والمتعة العائلية بتخصيص أماكن للجلوس في المعرض.

 

 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات