الجارديان: قطاع السياحة باليونان يشهد ازدهارا خاصة فى أثينا

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية تحت عنوان “معجزة فى أثينا بعد استمرار نمو السياحة اليونانية” إنه برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعيشها اليونان، إلا أن قطاع السياحة يشهد ازدهارا خاصة فى العاصمة أثينا.

ونقلت الصحيفة عن رئيس قطاع السياحة اليونانية، أندرياس أندريديس، قوله “ما يحدث فى أثينا معجزة، فالسياحة زادت ثلاث مرات أسرع من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا العام الماضى، ونتوقع العام الجارى أن يزور أثينا وحدها 5.5 مليون”.

وأوضحت الصحيفة أن العديد من الفنادق تم بناءها أو ترميمها فى العاصمة، تزامنا مع تحسن أعداد السياح بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها عام 2008، عندما عمت أعمال الشغب بعد مقتل مراهق.

واعتبرت الصحيفة أن هذا القطاع يشكل أهمية كبيرة لدولة مثل اليونان التى تعانى من ركود فى اقتصادها وتعتمد على المساعدات، مشيرة إلى أن ما يقرب من 23.5 مليون سائح زارها فى 2015، بعائد 14.2 مليار يورو فى صورة إيرادات مباشرة، و24% من الناتج المحلى الإجمالى.

ويتوقع اتحاد السياحة اليونانية موسم جيد آخر هذا العام، مما سيساهم بشكل كبير فى تعزيز الاقتصاد وسوق العمل. وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الزائرين قد يصل هذا العام إلى 25 مليون شخص، وحتى 27.5 مليون شخص بما فى ذلك ركاب السفن السياحية، ليكون بذلك عدد السياح ضعف عدد السكان.ولفتت الصحيفة إلى أن الانتعاش الاقتصادى يعتمد على هذا القطاع بشكل كبير.

وأضاف أندريديس “إذا استطعنا جلب 1.5 مليون سائح، سندر 800 مليون يورو فى صورة إيرادات مباشرة، وهذه الدفعة الإيجابية نتوقعها فى الربع الثالث والرابع”.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات