الرياض وحائل تستضيفان طلاب تعليم سدير ضمن برنامج (عيش السعودية)

أطلق برنامج “عيش السعودية” رحلتين إلى أهم المعالم السياحية والتاريخية في كل من حائل والرياض، بمشاركة 80 طالباً من منطقة الرياض نهاية هذا الأسبوع.

وتضمنت الرحلة الأولى، التي انطلقت من سدير إلى حائل بواسطة حافلة واستمرت ثلاثة أيام بمشاركة 40 طالباً بالمرحلتين المتوسط والثانوي في مركز حي روضة سدير، لقاء الطلاب المشاركين بالرحلة مع طلاب مركز الأمير سلطان الاجتماعي ومشاركتهم الرحلة، وزيارة مركز قفار بضيافة أحد الأهالي في المنزل الطيني التراثي، والتنزه في منتزه مشار الوطني، والقيام برحلة برية ولقاء الراوي إبراهيم الدريعان، إضافة إلى زيارة قصر القشلة وقلعة عيرف ومصنع آبار حائل وسوق برزان التراثي ومصانع الدلال وجامع الملك فهد وجامع الراجحي ولقاء أحد المسؤولين في الجامع والسوق الشعبي ومتحف حائل الاقليمي وإدارة الآثار بحائل وقرية فيد التاريخية وقصر خراش.

فيما اشتمل برنامج الرحلة الثانية، التي اتجهت من سدير إلى الرياض بواسطة حافلة واستمرت يومين بمشاركة 40 طالباً بالمرحلتين المتوسط والثانوي في مركز حي عودة سدير، لقاء الطلاب المشاركين بالرحلة طلاب تعليم الرياض ومشاركتهم الرحلة ولقاء بعض الأهالي، بجانب زيارة مركز الدرعية ومشروع وادي حنيفة والمنتزه والدرعية التاريخية وقصر المصمك التاريخي ومسجد الامام تركي وساحة العدل والمتحف الوطني ودارة الملك عبدالعزيز ومحطة مترو العروبة ومتحف صقر الجزيرة للطيران وبرج المملكة.

وقد عبر عدد من الطلاب المشاركين في الرحلة عن شكرهم وامتنانهم لبرنامج عيش السعودية لإتاحة هذه الفرصة لهم للتعرف على المملكة بشكل أفضل، مما عزز من حبهم وعشقهم لوطنهم، واعتزازهم بما تتمتع به المملكة من تراث وحضارة وما تقدمه الدولة من جهود في تطوير مناطق المملكة، موجهين الدعوة إلى الطلاب الآخرين إلى المشاركة في هذه الرحلات المتميزة ومؤكدين انهم سوف ينقلون بعد عودتهم تجربتهم واستفادتهم من رحلة عيش السعودية لأهاليهم وأصدقائهم والطلاب الآخرين ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 

الجدير بالذكر أن برنامج عيش السعودية يهدف إلى تعزيز مواطنة الشباب وانتمائهم لوطنهم من خلال مشاركتهم في رحلات تمكنهم من معرفة وطنهم وتاريخه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطهم به؛ ليسهموا في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله.

وتشمل رحلات عيش السعودية زيارة جهات حكومية وخاصة ومقابلة المسؤولين فيها بهدف تعرف المشاركين أكثر على وطنهم وجهود الدولة في تطويره والمحافظة على وحدته، كما تشمل زيارة مواقع تاريخية واثرية ومواقع تراث عمراني ومتاحف وقصور الملك عبد العزيز –طيب الله ثراه-  وقرى تراثية. 

كما تشمل التقاء المشاركين في رحلات عيش السعودية بعدد من الأهالي والمواطنين الذين عاصروا مراحل الدولة للتعرف على تاريخ الوطن ومسيرة وحدته، كما تشمل الرحلات زيارة المواقع التي تعبر عن التطور والتنمية والازدهار التي تشهده المملكة مثل المدن الاقتصادية والمستشفيات ومراكز الأبحاث والموانئ والمطارات والمنشآت البترولية والرياضية والمدن الصناعية وغيرها.

ويتولى تنفيذ رحلات عيش السعودية منظمي رحلات سياحية ومرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ضمن معايير محددة تضمن جودة الرحلات وتحقيق الفائدة المرجوة منها.

الجدير بالذكر أن برنامج عيش السعودية تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة التعليم، والهيئة العامة للرياضة، وأرامكو السعودية، وجهات أخرى.

وأنشأ برنامج عيش السعودية موقعا إلكترونيا له (www.LiveSaudi.sa) يعرف بالبرنامج وعناصره ويوفر المعلومات عن رحلات عيش السعودية وطرق المشاركة فيها ومعلومات وصور وأفلام عن الرحلات التي تمت. كما أن البرنامج يتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر اخبار البرنامج وتمكين المهتمين والمشاركين من التواصل مع البرنامج والاخرين.

 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات