السعودية تفتح أبوابها لجميع أنماط السياحة في 2019

نشرت صحيفة ” عرب نيوز” باللغة الإنجليزية، تقريرًا حول النمو السياحي السعودي، مؤكدة أن السعودية تبحث جذب الملايين من السياح لمختلف الأنماط السياحية.

وأوضحت الصحيفة، أن حجوزات السفر في السعودية، وصلت إلى 25 مليار دولار سنويًا، وهي تعتبر من أكبر الحجوزات في منطقة الشرق الأوسط. 

وقال مزمل أحسين نائب الرئيس التنفيذي لشركة “المسافر”، إن السعودية تعتمد اعتمادًا كبيرًا على السياحة الدينية، مشيرا إلى أنه في عام 2019 بدأ التخطيط لجذب ملايين السياح من مختلف الأنماط السياحية مثل الشاطئية التي بالفعل بدأ التخطيط لاستغلال  الشواطئ السعودية الرائعة.

وأوضح مزمل أحسين للصحيفة، أن الشعب السعودي يعشق السفر، لافتا إلى أن أكثر الوجهات السياحية التي تم الحجز فيها في عام 2018 هي: “شرم الشيخ، وبالي، وأورلاندو، ودبي، والمنامة، والقاهرة، ولندن، والهند، وجورجيا.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لشركة المسافر، إلى زيادة نسب الحجز الإلكتروني في السعودية، حيث وصل إلى 30% عن الأعوام الماضية.

ومن جانبها قالت الخبيرة في التنمية الاقتصادية ريتشي سانتوسديز، إن النمو الاقتصادي في السعودية، سيعتمد اعتمادًا كبيرًا على قطاع السياحة خلال السنوات المقبلة، خصوصا مع  تركيزهم على جذب المزيد من السياح الأجانب وزيادة الحركة السياحية. 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات