السعودية: طفرة في الطلب على الشاليهات السياحية

العربية – كشف موقع وتطبيق السفر ويجو عن تزايد الإقبال على الشاليهات السياحية في المملكة العربية السعودية كأحد خيارات الإقامة المفضلة أثناء الرحلات السياحية الداخلية.

وجاءت الشاليهات في المرتبة الرابعة من بين خيارات البحث عن أماكن للإقامة على موقع وتطبيق ويجو، مباشرة بعد الفنادق التي لا تزال في المرتبة الأولى والشقق الفندقية والشقق المفروشة  (الثانية والثالثة)، وفي مرتبة تسبق المنتجعات والفلل السياحية، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وقال آنا تروشكينا، مديرة قسم الفنادق في ويجو: “ما من شك بأن تنامي الطلب على الشاليهات بصفة خاصة خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة، والذي أظهره تحليل بيانات حركة المستخدمين في المملكة، هو تحول مثير للاهتمام”.

 

وأرجعت تروشكينا ذلك إلى طبيعية تصميم الشاليهات التي تتيح قدراً كبيراً من الخصوصية والهدوء للمقيمين فيها، وأوضحت تقول: “تفضل الأسر السعودية استئجار الشاليهات لكونها الأقرب إلى عادات الأسر وتقاليدها والأنسب لالتقاء تلك العائلات في أجواء محافظة؛ حيث تتيح في كثير من الحالات مساحة أكثر خصوصية مما قد توفره الفنادق أو الشقق الفندقية”.

وعلى الرغم من ارتفاع معدلات إشغال الشاليهات العائلية في المدن السعودية خلال العام الماضي -وهو أمر يُتوقع استمراره هذا العام مع بدء ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة- إلا أن تروشكينا أكدت أن حجم العرض لا يزال محدوداً ولا يتجاوز نسبة 3% من خيارات إقامة المصطافين في المملكة.

هذا ووضع خبراء السياحة والسفر في ويجو قائمة بأفضل عشرة شاليهات في المملكة حسب الطلب وتقييم المستخدمين:

1. مرفأ عالية: يقع في مدينة خميس مشيط، على بعد 22 كيلو متراً من مدينة أبها، وقد صُنف المكان بأنه الأفضل للعائلات في المنطقة الجنوبية.

2. شاطئ الغروب: في مدينة الخبر وعلى بعد دقائق من الكورنيش، ويتميز بالهدوء والفخامة والمرافق المتكاملة.

3. شاليه آرك: داخل حديقة السمراء في مدينة حائل، ويتميز بقربه من المعالم الأثرية؛ مثل موقدة حاتم الطائي وقلعة عيرف. 

4. أغادير: في العاصمة الرياض، ويتميز بمساحات رحبة للأنشطة المختلفة، ويقع على مقربة من مركز الملك فهد الثقافي.

5. درّة العروس: في منطقة ذهبان شمال مدينة جدة، ويطل على ساحل البحر الأحمر، بمفهوم عصري للمدينة السياحية يتماشى مع العادات السعودية.

6. درّة النخيل: في مدينة بريدة شمال المملكة، وعلى مقربة من ميدان الفروسية ومنتزه الملك عبد الله.

7. العرب: في منطقة الرياض، ويُعد وجهة مفضلة لقضاء شهر العسل والإقامة العائلية؛ لقربه من قاعة لوزان للأفراح والحفلات وتوافر مرافق الرياضات المائية.  

8. درّة الأحلام: على شاطئ البحر الأحمر في مدينة جدة، ويعتبر الأفضل لمحبي الألعاب المائية والغوص والسباحة.

9. واحة الماسا: يقع في مدينة حائل، وعلى مقربة من مركز الأمير سلطان الثقافي وبحيرة آجا ومجموعة من المعالم الأثرية.

10. الياقوتة: في منطقة محايل بمدينة عسير في الجنوب، وهي منطقة عائلية من الدرجة الأولى تتميز بوفرة المساحات الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *