السعوديون رقم مهم للسياحة في صلالة

وجهات – تمثل صلالة وجهة سياحية صيفية لما تتمتع به من مقومات طبيعية جاذبة وطقس استثنائي برذاذ يتساقط خفيفا ليغذي الروح ويبلل الشجر مثل الندى.

وإذا كانت صلالة موسمية السياحة للخليجيين، فإنها جاذبة أيضا للسياح الأوروبيين في موسم الشتاء الذي تسير اليها رحلات السياحة الاوروبية، لتصبح صلالة حاضرة محافظة ظفار وجهة سياحية طوال العام.

ورغم ان السائح الخليجي عامة مهم لوجهة صلالة، لكن يعتبر السائح السعودي رقما مهما نظرا للعدد الكبير من السياح الذين يسافرون سنويا الى خارج المملكة سواء في الصيف او غيره من المواسم الأخرى.

وصلالة وجهة جاذبة للسياحة العائلية وبذلك نجد انه من المهم ان نعزز الترويج السياحي في محافظات السعودية لجذب السياحة السعودية بأعدادها الكبيرة.

وكانت أكثر وجهات السعوديين للسياحة الخارجية دول الخليج العربية بـ11.3 مليون رحلة ثم دول الشرق الأوسط باستثناء دول الخليج العربية بـ5.2 مليون رحلة، ثم دول جنوب آسيا بـ2.4 مليون رحلة، ودول أوروبا بـ975 ألف رحلة في عام 2016، ثم دول إفريقيا 635 ألف رحلة، فدول شرق آسيا والمحيط الهادي بـ606 آلاف رحلة، ودول أمريكا الشمالية والجنوبية بـ148 ألف رحلة.

وبلغت قيمة إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية في عام 2016 نحو 98.8 مليار ريال سعودي مقارنة بـ 84 مليار ريال سعودي في عام 2015، مسجلة ارتفاعا نسبته 17 في المائة كأعلى نسبة زيادة خلال ثلاثة أعوام.
وبحسب المنظمات الدولية فإن السائح السعودي يعد الأعلى إنفاقاً من بين باقي السياح، حيث ينفق حوالي 21.3 مليار دولار سنوياً. وهنالك حوالي 4.5 مليون سعودي يسافرون سنوياً مع عائلاتهم. فيما ينفق السائح السعودي حوالي 6 آلاف دولار في المتوسط في الرحلة الواحدة. وهو بهذا المعدل يتفوّق على الصيني الذي يأتي في المرتبة الثانية، والأميركي الذي يحتل المرتبة الثالثة من بين مواطني العالم الأكثر إنفاقاً على السياحة.

ونرى كم كبير من الاسر السعودية تزور دبي على وجه الخصوص في كل أسبوع للاستمتاع بمقومات التسوق وتوفر البيئة الترفيهية للأطفال والعائلات.

لذلك عَلِينا أن نوجه بوصلة الترويج لصلالة في المملكة العربية السعودية لجذب السائح السعودي الذي ينفق كثيرا مع وجود عدد أفراد العائلة الكبير لكل سائح الذين يأتون عبر مركبات لا تقل عن 6 أشخاص.

تشجيع السياحة السعودية خاصة والخليجية عامة نحو صلالة سوف يثري الحراك السياحي وسيجد المستثمر فرصة لتنمية القطاع السياحي في صلالة خاصة وظفار عامة، وسوف تتنوع الفرص الاستثمارية بشكل أكبر مما هي عليه اليوم، لنكًّون قطاعا سياحيا بارزا مثريا يشكل دخلا للميزانية العامة للدولة ويسهم في التنويع الاقتصادي للبلاد.

اليوم نحن موفق بوجود مجموعة جيدة من السياح السعوديين الذين يأتون عبر الجو أو البر، مما يثلج الصدر بوجودهم بيننا يتمتعون بالطقس الجميل في صلالة التي بدأت تأخذ طريقها كوجهة للسياحة طوال العام.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات