السياحة السعودية تؤسس شركة للتراث والحرف اليدوية بـ55.4 مليون دولار

زاوية – أطلقت هيئة السياحة والتراث الوطني الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، برأسمال 208 ملايين ريال، فيما وقع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» التابع للهيئة، مؤخرًا اتفاقية الحساب البنكي للشركة الجديدة مع مصرف الإنماء.

ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ نائب رئيس الهيئة لقطاع المساندة، ومن جانب مصرف الإنماء إبراهيم بن سليمان السياري نائب الرئيس لمجموعة التجزئة المصرفية.

وأكد الدكتور فيصل الخميس المشرف العام على «بارع»، أنه تم الانتهاء من مراحل تأسيس الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف إلى المحافظة على تراث الحرف والصناعات اليدوية الوطنية، وصقل مهارات العاملين فيها، وتوسيع نطاق سوق الحرف وجعله سوقًا مربحة ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني. وأضاف أن الشركة ستدعم الحرفيين التقليديين المحليين عبر تزويدهم بالأدوات والمواد الأولية والتصاميم الراقية، إضافة إلى برامج التدريب، ومراقبة الجودة، وتسويق منتجاتهم.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال الشركة إلى تنظيم قطاع الحرف والصناعات اليدوية، ومواجهة التسويق العشوائي من أجل الحد من المصاعب التي تواجه هذه الصناعة ومن يعملون فيها، وتشجيعهم على الاستمرار والتجويد وتوسيع نطاق الاستثمار في هذا المجال، وذلك عبر تطوير التصاميم والتوظيف الأمثل للخامات المستخدمة بما ينعكس إيجابيا على جودة المنتجات الحرفية وتطوير أداء الحرفيين.

وأوضح أن الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، تعد إحدى مبادرات الهيئة التي تم إقرارها ضمن المرحلة الأولى لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.

وتعمل الشركة وفق منهجية تجارية وتنموية تكفل الارتقاء بالخدمات المقدمة، وتحقيق عوائد مجزية للحرفيين والمجتمعات المحلية المحيطة بالمواقع المراد تطويرها، وتنظيم قطاع الحرف والصناعات اليدوية ليتحول إلى نشاط اقتصادي يتميز بجودة الإنتاج ويسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية.
Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات