«السياحة المصرية» تعاقب بعض الشركات المخالفة لضوابط الحج

 قرر د. هشام زعزوع، وزير السياحة المصري، رفع الجزاء عن ثلاث شركات سياحية، كان وقع عليهم الجزاء فى وقت سابق على خلفية مخالفة بعض ضوابط الحج والعمرة، وذلك بعد تنازل الشاكين عن شكواهم وإزالة أسباب الشكوى، كما قرر إيقاف شركة إيقافاً جزئياً من نشاط السياحة الدينية لمدة ثلاثة أشهر وأخرى لمدة شهر، وفى السياق ذاته تم حفظ التحقيق مع عشر شركات أخرى لتنازل الشاكين عن شكواهم ولعدم ثبوت مخالفة ضدهم.

يأتي ذلك استناداً إلى توصيات اللجنة القانونية بالوزارة المناط بها فحص ومراجعة الإجراءات التى تمت حيال الشكاوى المقدمة من المواطنين ضد الشركات السياحية، إلى جانب تقارير لجان تفتيش البعثة الرسمية، وأيضاً المخالفات المنسوبة للشركات السياحية بمناسبة تنفيذها موسمى عمرة وحج 1436ه وأيضاً نظر التظلمات التى تقدمت من الشركات بشأن الجزاءات الموقعة عليها، وفقاً لتقرير حصلت «الرياض» على نسخة منه.

وقال محمد شعلان، وكيل أول الوزارة ،رئيس قطاع الشركات السياحية، إن جميع التحقيقات التى تتم مع الشركات تتم بمصداقية ونزاهة، وأن تظلمات الشركات ضد الجزاءات الموقعة عليها ينظر فيها بمنتهى الجدية، وأن اللجنة القانونية مستمرة في عملها لحين الانتهاء من فحص جميع الشكاوي والمخالفات، التى تعمل تحت إشراف المستشار القانونى للوزير.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات