السياحة تؤهل (122) مطوفاً ومطوفة للحصول على ترخيص الإرشاد السياحي

في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى مؤسسات الطوافة وضمن الشراكات التي تنتهجها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أكملت الهيئة ممثلة بالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” تأهيل (122) مطوفاً ومطوفة للحصول على رخصة الإرشاد السياحي.

وقد أقيم مطلع هذا الأسبوع حفل تخريج الدفعة الأولى من الحاصلين على الدورة التأهيلية للمرشد السياحي لمنسوبي المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برعاية نائب وزير الحج والعمرة معالي الدكتور عبدالفتاح سليمان مشاط.

وقال الأستاذ ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز تكامل أن برامج التأهيل المنفذة تأتي تفعيلاً لمسار تأهيل الكوادر البشرية في مبادرات الهيئة ذات العلاقة بمهنة الإرشاد السياحي مثل التأشيرات السياحية، ومبادرة المملكة وجهة المسلمين.

وأشاد النشمي بالمستوى الأكاديمي والعملي للمتدربين والمتدربات المشاركين في تلك البرامج، والجهود التي قدمتها المؤسسة لاستضافة التدريب، موضحاً أن المركز نفذ حتى الآن خمسة برامج تأهيلية بالتنسيق مع  المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، وأكد النشمي على أهمية الحصول على شهادة البرنامج التأهيلي تمهيداً للحصول على رخصة الإرشاد السياحي بعد استيفاء كافة الشروط اللازمة للحصول عليها.

وقال أن تلك البرامج تضمنت معلومات ومعارف ومهارات الإرشاد السياحي، ومهارات المرشد السياحي، وشروط الحصول على ترخيص الإرشاد السياحي وإجراءاته، وفئات التصنيف والتزامات المرخص له، وكذلك معلومات شاملة عن الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، إضافة إلى نظام واللوائح والإرشاد السياحي.

كما تضمن البرنامج تعريف المتدربين والمتدربات ببرنامج التحول الوطني 2020م ومبادرات الهيئة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية الأستاذ محمد بن حسن معاجيني أن نجاح تلك البرامج يعكس المستوى العالي للتعاون المشترك المستمر مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وجزء من المبادراتالتي سيتم الاتفاق عليها لاحقاً بما يخدم زوار العاصمة المقدسة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات