السياحة” تحتفل باليوم العالمي للموسيقى

عمون-أعلنت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الاستعداد لتنظيم الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، الذي يصادف 21 حزيران المقبل حيث سيشارك الأردنّ بفعاليات موسيقية وترفيهية مختلفة، احتفاء بمبادرة عالمية انطلقت منذ سبعة وثلاثين عاماً تعرف باسم Fête de la Musique أو Festival of Music. .

وبهذه المناسبة ، تخطط وزارة السياحة والآثار لتنظيم العشرات من الفعاليات الموسيقية والترفيهية المجانية في كافة أنحاء المملكة من عروس الشمال – إربد، وحتى ثغر الأردن الباسم- العقبة، داعية جميع الموسيقيين للمشاركة في احتفالات هذا اليوم، فبدءاً من الموسيقى والرقصات الشعبية والفلكلورية، مروراً بالموسيقى الحديثة العربية والإنجليزية، وانتهاء بالمجموعات الأجنبية الراغبة في عرض ثقافتها، سيجد الأردنيون والأجانب على حدّ سواء فعاليات متنوعة للترفيه، ومنصّة واسعة لعرض مواهبهم. 

وعن المشاركة بهذه الاحتفالات، صرحت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب قائلة: ‘تعدّ هذه المناسبة العالمية فرصة كبيرة للأردن للتعريف بثقافته الغنية وتقاليده، وتنوّع إبداعه للجمهور العالمي، فضلاً عن أنّها تفسح المجال أمام فنّانينا الطموحين لإظهار مواهبهم إلى العالم’. 

وأضافت عناب: ‘إنّنا نحرص دوماً على منح الأردنيين والزائرين على حد سواء تجارب استثنائية لاكتشاف الأردن، ومن خلال عروضنا المتنوعة سيتسنى للجميع اكتشاف جمال الأردن أرضاً وحضارة وثقافة’. 

ومن الجدير بالذكر، أن كافة الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستقام في جميع محافظات المملكة ستكون مجانية، وستقام في الساحات والمدرجات والميادين التاريخية، ومراكز التسوق، وغيرها من الأماكن التي يرتادها عدد كبير من الناس، وستكون هذه المناسبة فرصة لبثّ الحياة في شوارع مختلفة في الأردن، فمن خلال الموسيقى المحلية والعالمية سيجد الجمهور نوعا من الترفيه ، ويتعرّف إلى أنواع جديدة لموسيقى.

كما تساهم الموسيقى إسهاماً فعالاً في تبادل التآخي الثقافي الحضاري وتوثيق الصلات وتقوية عُرى الصداقة والمودة وتسهيل التعاون والتقارب بين الناس على المستوى المحلي في البلد الواحد، وبين مختلف الشعوب على مستوى الكون ولعله من الممكن لنا تكوين صورة أو فكرة عن أي بلد بوقوفنا على نوع ومستوى موسيقاه .

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات