“السياحة” ترخص ثمانية متاحف خاصة بجازان

سبق – سلَّم الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة جازان، بمكتبه بالإمارة اليوم رُخص ثمانية متاحف خاصة للمهتمين بالآثار في المنطقة، وذلك إثر صدور موافقة رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
واستمع نائب أمير منطقة جازان خلال التسليم إلى عرض من المدير العاملفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس رستم بن مقبول كبيسي عن دور الهيئة في توعية المواطنين بتاريخ بلدهم وحضاراته، وامتدادها إلى جذور التاريخ الإنساني الموغل في القدم.
وأشار إلى أن الهيئة أوجدت مسارًا لترخيص وتصنيف وتطوير المتاحف الخاصة، وهي المتاحف المملوكة من غير الجهات الحكومية؛ إذ تقدم الهيئة الدعم الفني لأصحاب المتاحف الخاصة، وتساعدهم للرقي بمنتجهم، ووضع ذلك ضمن خارطة المسارات السياحية، وتطوير العروض المتحفية، والترويج لها في المطبوعات والمواقع الإلكترونية التابعة للهيئة.
وبيَّن أن عدد المتاحف الخاصة المرخصة بمنطقة جازان بلغ ثمانية متاحف، تنوعت بين متاحف تراثية ومتاحف مقتنيات أثرية ومتحف نوعي متخصص في الكائنات البحرية، تتوزع على خمس محافظات بالمنطقة، إضافة إلىمدينة جازان.
وثمن نائب أمير المنطقة الدور المهم للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التطوير والاهتمام بالآثار والمتاحف في مناطق السعودية كافة، متمنيًا للحاصلين على رخص المتاحف التوفيق للنهوض بعمل المتاحف الخاصة بالمنطقة، وتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائها.
1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *