“الطريفي” يجتمع مع وزراء السياحة والإعلام والتعليم

سبق – اجتمع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي؛ مع وزير الثقافة والسياحة الماليزي داتو سري نزري عزيز؛ في العاصمة الماليزية كوالالمبور على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لماليزيا.

شهد الاجتماع بحث أوجه التعاون الثقافي بين المملكة وماليزيا، وفرص الشراكة المستقبلية ضمن خطط “رؤية المملكة 2030″، واتفق الوزيران على أهمية تكثيف تبادل الفعاليات الثقافية بالشراكة بين البلدين الشقيقين.

من ناحية أخرى، اجتمع “الطريفي”؛ مع وزير الإعلام والاتصالات الماليزي داتو صالح كيرواك، وذلك في مقر وزارة الإعلام والاتصالات الماليزية.

وتناول الاجتماع التأكيد على تبادل الخبرات الإعلامية (الإذاعية والتلفزيونية)، وتبادل البرامج التلفزيونية الثقافية والوثائقية بين وسائل الإعلام السعودية والماليزية لتعزيز الصورة النقية للدين الإسلامي.

وأشاد وزير الثقافة والإعلام بدور ماليزيا الإعلامي في منظمة (آسيان) وكذلك منظمة التعاون الإسلامي.

في سياق متصل، التقى “الطريفي”؛ اليوم ، وزير التعليم الماليزي، الدكتور محضر بن خالد، في مقر وزارة التعليم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشهد اللقاء بحث جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالشأن الثقافي، وفي مقدمة الموضوعات التي نُوقشت مشاركة مملكة ماليزيا كضيف شرف في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي سينطلق في السابع من شهر مارس المقبل.

وأكّد “الطريفي”؛ أهمية التعاون والمشاركات الثقافية بين المملكة وماليزيا، وبحث مع “بن خالد”؛ أوجه التعاون في مجال التبادل الثقافي ما بين الجانبين، ليشمل المشاركة في النشاطات والفعاليات الثقافية المقامة في البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *