“الطيران المدني” ينظم ورشة عمل حول استراتيجيات القطاع في المملكة

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، ورشة عمل متخصصة لاستعراض ومناقشة الرؤية والأهداف التي يسعى لتحقيقها قطاع الطيران المدني السعودي من خلال بناء “استراتيجية لقطاع الطيران المدني في المملكة”، التي ستأتي وفقاً لمستهدفات رؤية 2030، بمشاركة عددٍ من القيادات التنفيذية بالهيئة، وممثلين عن القطاعات المعنية بالاستراتيجية.

‎استعرضت الورشة مقدرتها بالمملكة والعناصر الرئيسية التي تم من خلالها بناء استراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف إلى تطوير صناعة النقل الجوي في المملكة العربية السعودية.

وستعمل هذه الاستراتيجية على تلبية الطموحات والأهداف في زيادة الطاقة الاستيعابية لإستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين والذي يبلغ عددهم من 8 ملايين إلى 30 مليون معتمر سنوياً، مع التركيز على هدف أن تكون المملكة مركزاً لوجستياً تربط القارات الثلاث، والمساهمة في ايجاد اقتصاد مزدهر و متنوع.

ىيأتي ذلك وسط العوامل والمقومات الداخلية والخارجية التي تحظى بها المملكة والذي يعد أبرزها موقعها الجغرافي وماتمتاز به قطاع الطيران من نمو مذهل خلال السنوات الأخيرة ومن أهم العوامل والمقومات التي تميز المملكة وجود الحرمين الشريفين، إلى جانب أهمية وجود استراتيجية شاملة لقطاع الطيران المدني ترسم خارطة طريق القطاع، وتحدد الرؤية والأهداف لجميع الجهات المعنية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات