هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

الفايز: “السياحة” تعتزم دعوة السفارات الأجنبية لزيارة البترا

قال وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، إن الوزارة ستعمل وبالتعاون مع وزارة الخارجية على دعوة عدد من السفارات الأجنبية إلى مدينة البترا لبث رسائل للعالم على أن الأردن واحة أمن واستقرار.
وبين الفايز، في حديث لـ”الغد”، أن دعوة السفارات الأجنبية إلى مدينة البترا بهدف إطلاع سفراء العالم في الأردن على أرض الواقع حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها الأردن وبث رسائل للعالم وبلدانهم أن الأردن واحة أمن واستقرار.

وأشار الفايز إلى أن الحركة السياحية في المملكة ماتزال تعاني من تراجع في أعداد السياح، وأن التحدي مايزال قائما وأن معدلات وأرقام السياحة متشابهة لحد ما مقارنة بالعام الماضي، الا اننا لا يمكن لنا ان نقيس حركة السياحة في المملكة خلال الأشهر الثلاثة الاولى لأنها لا تعتبر فترة الذروة في القطاع السياحي، ونتوقع ان تكون الحركة السياحية خلال الاشهر المقبلة مبشرة وأفضل مما تم تسجيلة خلال العام الماضي.
وأكد الفايز ان هناك تحسنا في اعداد سياح المبيت والقادمين الى المملكة، ونأمل أن تشهد الفترة المقبلة أيضا مزيدا من ارتفاع أعداد سياح المبيت.

وأشار الفايز الى ان الوزارة تعمل بكل طاقاتها لإعادة الوضع السياحي إلى ما كانت عليه؛ حيث عملت الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة على استهداف أسواق جديدة ومشاركات عديدة في المؤتمرات والمعارض السياحية، إضافة إلى إرسال رسائل للعالم أن الأردن بلد آمن ومستقر.
وأضاف أن هنالك عدد من الفعاليات ستقام خلال الفترة المقبلة من العام الحالي ستعمل على تنشيط الحركة السياحية، وعلينا استغلال ايضا إقامة كأس العالم للشابات تحت سن 17 عام، والذي سيقام في الأردن وهذا أمر في غاية الأهمية لتنشيط حركة السياحة في المملكة، وله أهمية أيضا في بث رسائل للعالم على استقرار الأردن.

وبين الفايز أن الوزارة، ولأول مرة، ستطلق يوم السياحة الأردني خلال الشهر المقبل تحت رعاية رئيس الوزراء، ويهدف ذلك لتعريف أهمية السياحة في المملكة ونشر الثقافة السياحية.
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على إطلاق برنامج “الأردن أحلى” خلال الفترة المقبلة وسيكون خلال العام الحالي مختلفا عن الاعوام الماضية وسيركز بشكل كبير على مدينة البترا.
وتراجع إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة بنسبة 9 % خلال أول شهرين من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وانخفض عدد السياح الذي قدموا إلى المملكة حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام الحالي إلى 665262 سائحا مقارنة مع 733966 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجع عدد سياح المبيت والقادمين إلى المملكة حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام الحالي بنسبة 4 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ 534375 سائحا مقارنة مع 554471 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفض عدد سياح اليوم الواحد والقادمين إلى المملكة خلال الشهرين الماضيين إلى 27 % ليبلغوا 130887 سائحا مقارنة بـ179495 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت البيانات إلى أن أعداد سياح المبيت من المجموعات السياحية انخفض حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام الحالي بنسبة 12.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا 26500 سائح مقارنة بـ30382 سائحا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهدت أعداد زوار المواقع الأثرية خلال الشهرين الماضيين تراجعا؛ حيث تراجع عدد زوار مدينة البترا بنسبة 20 % ليبلغوا 40172 زائرا، مقارنة بـ50184 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات