الفايز: نبحث سبل زيارة السياح الأتراك إلى القدس عبر الأردن

قال وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، إن بلاده “تبحث مع تركيا سبل تنظيم زيارات السياح الأتراك إلى فلسطين المحتلة ومقدساتها الإسلامية، وخاصة مدينة القدس، عن طريق المملكة الأردنية”.

وأفاد الوزير اليوم السبت، أن الأردن شارك خلال الأسبوع الماضي، في اجتماع عقد بمدينة اسطنبول التركية، حول استكشاف الإمكانيات السياحية بمدينة القدس، بحضور عدد من المسؤولين الأتراك، وآخرين من منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف الفايز، أنه جرى التباحث مع وكلاء السياحة والسفر الأتراك، حول سبل جعل الأردن نقطة العبور الرئيسية، لكل من يرغب بزيارة مدينة القدس المحتلة.

وأوضح أنه أجرى لقاء، على هامش الزيارة، مع رئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز، مشيراً أنه بحث معه سفر الزوار الأتراك عبر الأردن، بهدف دعم صمود الشعب الفلسطيني، ضد محاولات التهويد للمسجد الأقصى بشكل خاص، ومدينة القدس بشكل عام.

وأضاف الوزير الفايز، أن المقترح نال دعم وتأييد منظمة التعاون الإسلامي، التي أكدت بدورها على “ضرورة دعم القضية الفلسطينية، وتشجيع زيارة السياح والزوار لمدينة القدس المحتلة عن طريق الأردن بهدف دعم القضية الفلسطينية”.

جدير بالذكر أن عدد السياح الأتراك القادمين إلى الأردن، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ٢٠١٥، تراجع بنسبة ١١.٢٪، حيث بلغ١٤ ألف و١٣١ سائح، مقارنة مع ١٥ ألف و٩٠٩ سياح، للفترة ذاتها من العام الماضي ٢٠١٤.الأناضول –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *