الموسم السياحي في الاردن لم يتأثر بالوقفات الاحتجاجية

الحقيقة الدولية-أعلنت وزارة السياحة والآثار ومجلس السياحة الأردني، أن قطاع السياحة يشهد نموا غير مسبوق، مؤكدة أن الواقع السياحي والأنشطة والبرامج السياحية لم تتأثر بالأحداث الحضارية التي شهدتها المملكة الأسبوع الماضي، ولم تسجل أي الغاءات لحجوزات سياحية، كما أن الحركة السياحية ما زالت مستمرة ونشطة، والسياح مطمئنون للسلامة والأمن اللذين يستمتعون بهما أثناء التجول في مختلف المناطق الجميلة في الأردن. 

 وفي هذا السياق، أعلنت وزيرة السياحة والآثار في حكومة تصريف الأعمال لينا عنّاب وفقا لـ “الدستور” أنه تم اختيار الأردن من قبل عشرات منشورات السفر العالمية الشهيرة كواحدة من أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها في عام (2018)، فيما لم يتم تغيير ذلك وبقي الأردن ضمن هذه المنشورات والبرامج.

وأكدت عنّاب على أن قطاع السياحة يشهد نمواً غير مسبوق، متوقعة منه الاستمرار في هذا المسار الإيجابي، لتحقيق المزيد من الإنجازات السياحية، وبحسب بيان صحفي صدر أمس عن وزارة السياحة والآثار ومجلس السياحة الأردني، فقد أكد الأردن للعالم على مدى الأيام الماضية أنه دولة حضارية، وديمقراطية، تحترم الرأي والرأي الآخر، مارس فيه المواطنون حقهم بالتعبير بأكبر قدر من المسؤولية، الأمر الذي قدّم للعالم مثالا يحتذى لبلد متحضّر.

وأشار البيان الذي تم توزيعه لكافة الأسواق السياحية العالمية المصدّرة للسياحة للمملكة إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية، شهد الأردن احتجاجات سلمية بعدد من محافظات الممكلة ضد إجراءات حكومية منها مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد، نتج عنها استقالة الحكومة وتكليف رئيس حكومة جديدة، وقد انتهت هذه الاحتجاجات بعد حالة حضارية من النقاش بين الرئيس المكلّف وعدد من المؤسسات الرئيسية والتوصل لسحب مشروع القانون المذكور من أجل مزيد من المداولات بين جميع الأطراف المعنية.

وأكد البيان على أن الأردن بلد ديمقراطي، وقد نزل الأردنيون إلى الشوارع لممارسة حقهم في التعبير الذي اتسم بأكبر قدر من المسؤولية وضبط النفس، ممارسين حقهم الدستوري في المظاهرات السلمية، ليشكّل الأردن من جديد مثالا يحتذى للعالم عن البلد المتحضر، الذي يحترم مواطنيه ومؤسساته.

وأكد البيان أنه خلال الأيام الماضية لم تتأثر أي من الخدمات أو المواقع السياحية، إذ بقيت الأنشطة والبرامج السياحية مستمرة دون انقطاع، واستمر السياح من جميع أنحاء العالم وما زالوا يتدفقون على بلادنا مطمئنين للأمن الذي ينعم به، وهو ما يشعرون به أثناء التجول في مختلف المناطق الجميلة في الأردن. وشدد البيان أن هذا الوقت يعد أكثر من أي وقت مضى، هو الوقت المثالي لزيارة الأردن، وعدم تفويت هذا الموسم النابض بالحياة مع ليالي الصيف والفعاليات السياحية التي ترضي كافة الأسواق السياحية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات