النائب تادرس قلدس: الاستغلال السليم للمحميات الطبيعة سيعوض المفقود من السياحة

اليوم السابع-تقدم النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزارة البيئة حول فكرة الاستثمار فى المحميات الطبيعية، لافتا إلى أن الاستثمار فى المحميات يعتبر خطوة مهمة، إذا طبقته الدولة بشكل سليم فستستعيد السياحة عافيتها بعد فترة طويلة من التدهور، وهو ما سيدر وقتها عائدا كبيرا على الدولة.

 وأكد عضو مجلس النواب، فى تصريحات له، ضرورة العمل بألا تضر الانشطة اقتصادية بالمحمية على أن تتناسب الأنشطة مع طبيعة الموارد الطبيعية، مع الالتزام بممارسة النشاط بالمساحة المخصصة له، والالتزام بالمظهر الحضارى والجمالى والبيئى، مع الحرص على استثمار المحميات الطبيعية نفسها، من خلال تطوير البنية التحتية بها.

وأوضح عضو مجلس النواب أن المحميات الطبيعية بمصر تواجه عدة مشاكل وتتراوح بين السرقة وتحويلها على مقالب قمامة، وانقراض النباتات والحيوانات وتحطيم الشعاب المرجانية، كما أن أغلب المحميات المصرية تفتقر إلى الخدمات، ولا توجد استراتيجيات واضحة لبناء تنمية فيها، لافتا إلى ضرورة استغلال المساحات الشاسعة من المحميات المصرية.

وطالب بوضع نظام محكم لحماية المحميات الطبيعية من الاعتداء عليها، وينص على عقوبات مشددة للمخالفين، مضيفا أن الهدف الرئيسى هو الحفاظ على الموارد الطبيعية والثقافية والتنوع البيولوجى بها، وعدم التعدى على المناظر الطبيعية والنباتات النادرة والحيوانات والطيور.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات