بالصور.. نائب القنصل السعودي وقيادات «السياحة» يفتتحون الملتقى الدولي للعمرة

الشروق الجديد-المشاركون في الملتقى يطالبون بفتح موسم العمرة مبكرا للاستفادة من خفض الأسعار 
افتتح نائب القنصل السعودي بالقاهرة، عبد الرحمن خالد الخشيم، مساء اليوم، الملتقى الدولي للعمرة والزيارة والخدمات السياحية، المنعقد بأحد فنادق القاهرة، بحضور قيادات وزارة السياحة عبد الحميد عبد الحليم، وكيل وزارة السياحة، وإيمان قنديل مستشارة وزيرة السياحة، وناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركة السياحة، وأحمد إبراهيم، وهشام أمين عضوي اللجنة العليا للحج والعمرة، وعددًا من الشركات المصرية والسعودية العاملة بمجال الحج والعمرة، وممثلي شركة «stc» السعودية المنظمة للحدث.

ومن جانبه قال إبراهيم أحمد الحبشي، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، إن المؤتمر يعقد للمرة الرابعة عشر على التوالي في القاهرة، والهدف منه هو فتح قنوات اتصال بين الشركات المصرية والسعودية، باعتبار أن السوق المصري واحد من الأسواق الهامة التي تستهدفه المملكة.

وطالب «الحبشي» بفتح موسم العمرة مبكرًا في مصر أمام الشركات، حتى يتم خفض الأسعار وتتمكن كافة الشرائح من أداء المناسك، مع إلغاء سقف أعداد التأشيرات الممنوحة للسوق.

ومن جانبه أكد القنصل السعودي، أن سفارة بلاده تصدر تأشيرة الدخول بعد تلقي الطلب بنحو 24 ساعة فقط، إلا في حالة عدم اكتمال الأوراق أو المعلومات الخاصة بمقدم الطلب، نافيًا حدوث أي تأخير.

ونوه بأن تأشيرات الحج المخصصة لمصر زادت بنسبة 20% بعد انتهاء التوسعات التي جرت بالحرم المكي، مشيرًا إلى أن حصة مصر تصل لنحو 80 ألف تأشيرة، بخلاف تاشيرات المجاملة الخاصة بسفير المملكة والتي تمنح لأسر الشهداء والمكرمين.

وأوضح، أن السفارة السعودية لا تصدر تأشيرات عمرة، بل يتم إسنادها دائمًا لقنصليتي السويسوالإسكندرية، مشيرًا إلى أن السعودية بدأت في إصدار التأشيرات عبر الإنترنت.

وقال ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج، إن اللجنة حددت في توصياتها سقف موسم العمرة ب500 ألف تأشيرة مع توصية ببدء الموسم مبكرًا، حيث يخفض إلى 30% من أسعار البرامج، مع ميكنة الإجراءات إلكترونيًا؛ لتسهيل إصدار التأشيرات وجمع البيانات.

وأكد أن موقع الحجز الإلكتروني “عمرتي”، يعمل بنظام «b2b»، أي يمنح الخدمة للشركات وليس الأفراد، بخلاف مواقع ال«b2c»، الذي يقدم خدماته للجمهور مباشرة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات