بسمة الميمان أول سعودية مديرة إقليمية للسياحة العالمية

سيدتي – ضمن سياسة تمكين المرأة السعودية، وحصولها على مناصب قيادية محلية وعالمية، تم اختيار بسمة بنت عبدالعزيز الميمان لمنصب “المدير الإقليمي للشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية”، حيث أصدرت منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية قراراً بذلك بعد منافسة دولية، لتصبح الميمان الأولى خليجياً في الحصول على هذا المنصب.

واستحقت بسمة المرشحة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، هذا المنصب بجدارة، نظراً لخبرتها الطويلة التي تجاوزت 16 عاماً في مجال المنظمات والعلاقات الدولية، إضافة إلى خضوعها لدورات تدريبية في هذا المجال.
ومثَّلت الميمان السعودية عن إقليم الشرق الأوسط في مجلس إدارة المؤسسة الدولية للسياحة المستدامة والحد من الفقر، كما شاركت في تأسيس عضوية اللجنة الدولية للبرامج والميزانية التابعة للمجلس التنفيذي في المنظمة.
وحصلت الميمان على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي وعلم اللغة من جامعة الملك سعود، ثم شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل.
وشغلت مناصب عدة، من أبرزها عضو مجلس إدارة UNWTO ST- EP Foundation ، وباحث تعاون دولي أول في هيئة السياحة والتراث الوطني.
وتشغل حالياً منصب مدير المنظمات الدولية واللجان في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وعضو لجنة البرامج والميزانية في منظمة السياحة العالمية.
يذكر أن الهيئة حصلت على موافقة الجمعية العامة للمنظمة على عضوية الميمان في المجلس التنفيذي للمنظمة لدورتين متتاليتين لتكون السعودية ممثلاً لإقليم الشرق الأوسط في المنظمة، إضافة إلى العضوية في عديد من اللجان الفرعية والفنية المنبثقة عن المنظمة مثل لجنة الشرق الأوسط ولجنة الإحصاءات وحساب السياحة الفرعي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات