تأشيرات سياحية سعودية لغير المسلمين

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن السعودية ستصدر قريباً تأشيرات سياحية للمواطنين اليابانيين غير المسلمين
قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إن المملكة ستصدر قريباً تأشيرات سياحية للمواطنين اليابانيين.
ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن صحيفة جابان تايمز أن “التوقعات تتزايد حول بدء السعودية في إصدار تأشيرات سياحية للمواطنين الأجانب غير المسلمين، بحلول نهاية هذا العام”.
وأضافت الصحيفة اليابانية أن “الترويج السياحي جزء من جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للإصلاح الاقتصادي، والتي تهدف في الأساس إلى الحد من اعتماد البلاد على النفط”.
 
وأوضح الأمير سلطان للصحفيين أن المملكة ترحب باليابانيين، مشيراً إلى أن “الشعب الياباني مهذب”.
وأضافت الصحيفة اليابانية أن “الحكومة السعودية تصدر تأشيرات دخول للمسلمين الذين يقومون بالحج إلى مكة المكرمة وزيارة أماكن أخرى، والآن يمكن لليابانيين غير المسلمين القيام بجولات جماعية، بعد استيفاء المتطلبات المفروضة، لدخول المملكة لمشاهدة معالم مدنها”.
وتستعد السعودية للبدء في إصدار تأشيرات سياحية للأجانب العام القادم مع سعي الحكومة لقيادة المملكة المحافظة إلى الانفتاح وإيجاد موارد جديدة للإيرادات بهدف تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط عماد اقتصادها.
وفي الوقت الراهن، يقتصر سفر الأجانب إلى السعودية إلى حد كبير على الموظفين المقيمين وذويهم والزائرين لأغراض العمل والحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة لزيارة الأماكن المقدسة.
Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات