تراجع أعداد السائحين في تركيا خلال الشهر الماضي

انخفض أعداد الزائرين لتركيا بنسبة 10.32 % خلال شهر فبراير الماضي، بحسب البيانات الحكومية التي صدرت اليوم الثلاثاء، وذلك في الوقت الذي تتعرض فيه البلاد لسلسلة من التفجيرات والصراعات في جنوب شرقي البلاد.

وأظهرت بيانات وزارة السياحة تراجع أعداد الزائرين مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، وذلك عقب تسجيل انخفاض خلال شهر يناير الماضي بلغ 6.4 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وأوضحت البيانات أن 1.24 مليون سائح زاروا تركيا خلال شهر فبراير هذا العام .

وكان انتحاري قد قتل 12 سائحا ألمانيا في منطقة السلطان أحمد التاريخية في إسطنبول خلال يناير الماضي، مما أثار مخاوف بشأن الأمن في قلب المعالم السياحية بالمدينة . وقد اتهمت السلطات تنظيم داعش بانه وراء الهجوم .

كما شهد شارع استقلال، أحد أهم الشوارع السياحية في إسطنبول، هجوما انتحاريا هذا الشهر، مما أسفر عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإيراني . ويشار إلى أن الاضطرابات المحلية في جنوب شرق تركيا، ذو الأغلبية الكردية، اندلعت مجددا هذا العام، عقب انهيار وقف إطلاق النار .

كما أضر الخلاف بين روسيا وتركيا بشأن إسقاط طائرة روسية بالقرب من الحدود السورية-التركية قطاع السياحة في تركيا بصورة كبيرة. وقد أفادت تقارير إعلامية أن بعض الشركات السياحية الكبيرة أشارت إلى وجود إلغاءات في حجوزات شهور الصيف، التي تمثل ذروة موسم السياحة، مما قد يؤدي لتراجع أعداد السائحين بصورة أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *