تشديد الرقابة على الفنادق والمنشآت السياحية بالمدينة

الرياض – وجه مدير فرع السياحة بالمدينة المنورة م. خالد الشهراني، جميع مكاتب الهيئة بالمدن والمحافظات التابعة للمنطقة، بتكثيف الجولات الرقابية على دور الإيواء السياحي والمنشآت السياحية خلال شهر رمضان الكريم وأيام عيد الفطر المبارك، وتشمل الرقابة مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة والنزل السياحية، وأنشطة وكالات السفر، ومنظمي الرحلات.

وفي هذا الصدد قام المختصون في مكتب السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع بجولات تفتيشية على المنشآت السياحية بالمحافظة خلال هذا الأسبوع، في إطار جهود الفرع الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي للنزلاء، حيث تم التنسيق مع الفنادق ومنشآت الإيواء وكالات السفر ومنظمي الرحلات لتقديم برامج وعروض سياحية في الصيف، وتوفير عروض في عدد من الفنادق والرحلات والبرامج السياحية.

فيما قام مسؤولو إدارة التراخيص في فرع هيئة السياحة بالمنطقة بالعديد من الجولات الرقابية للمنشآت السياحية بالمنطقة خلال الفترة الماضية استعداداً للموسم السياحي وذلك للتأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى النظافة في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة، وكذلك تتبع الشكاوى والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين ومعالجتها والتعامل معها وفقاً للإجراء النظامي ووفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، إضافة إلى مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.

وتكثف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني جهودها خلال الإجازة الصيفية بهدف خدمة السياحة المحلية ودعم الأنشطة السياحية بالمنطقة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات