«تمكين» يبحث تطوير المسارات السياحية في ميسان

عكاظ-أوصت ورشة عمل برنامج «تمكين» بمحافظة ميسان التي عقدتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، باختيار هوية سياحية للمحافظة من خلال الأنماط السياحية، والعمل على إطلاق مسار سياحي لميسان بمسمى مسار اللوز يبدأ من الطائف.

وشهدت الورشة تقديم تعريف ببرنامج تمكين للدكتور عيد العتيبي مدير عام برنامج تمكين، كما قدَّم خالد القحطاني مدير إدارة التسويق والاستثمار ببرنامج «بارع» شرحاً للحرف والصناعات اليدوية، وتطرقت ورشة العمل للمسارات السياحية التي عرَّف بها مسؤول المسارات على المناطق بالهيئة نايف العنزي، بالإضافة إلى تقديم ورقة عمل عن الدعم الإعلامي لماجد بن شديد مسؤول إعلام علاقات الشركاء – الإعلام السياحي.

واستعرض طارق محمود خان مستشار نائب الرئيس لقطاع المناطق عناصر التجربة السياحية وما هو مطلوب تنفيذه للتسويق محافظة ميسان.

بدوره، وأوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بفرع الطائف مدير عام سوق عكاظ أمين عام اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ الدكتور علي آل زايد، أن الورشة هدفت إلى بناء المعرفة ونقل التجارب والخبرات إلى الشركاء بالمنطقة، مع إبراز العناصر المميزة لمحافظة ميسان من حيث طبيعتها المناخية والجغرافية والتنوع التراثي والثقافي، سعياً لدعم السياحة الداخلية، وتعزيز الوعي بالأهمية الاقتصادية للسياحة كقطاع مولد لفرص العمل والاستثمار، والتسويق والترويج للمحافظة، من خلال مقومات الجذب السياحي والمنتجات، مع خلق قناة تواصل للعمل على تطوير خدمة الحرف والحرفين في محافظة ميسان.

وأشار إلى أن برنامج «تمكين» عمل على تحديد أنشطة مبادرات يمكن من خلالها إعطاء الحرفين فرصة للإبداع والتطوير، والعمل على كيفية تحسين وتطوير جودة المنتجات والخدمات السياحية.

وأبان أن المشاركين في الورشة التقوا محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، وأمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، لدعم توصيات اللقاء التي سيكون لها أثر فاعل في تطوير المسارات السياحية بالمحافظة، وإيجاد فرص استثمارية جديدة بمشاركة المجتمع المحلي، وتطوير الحرف وجودة المنتجات بمحافظة ميسان.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات