هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

جزيرة ميكونوس في اليونان غاية العشاق لا تعرف النوم

تقع جزيرة ميكونوس أو الجزيرة التي لا تنام، ضمن مقاطعة أرخبيل جزر كيكلادس، في بحر إيجة وهي تعد أكثر الواجهات الشعبية لليونان. هي جزيرة ذات تاريخ حافل، كونها كانت موطناً للمصريين القدامى، الأيونيين، الفينيقيين وغيرهم.
تتميز بمنازلها البيضاء وقبابها الزرقاء، يقصدها سنوياً مئات الآلاف من السياح من حول العالم وخصوصاً من القارة الأوروبية، ويسكنها حوالي عشرة آلاف نسمة.
يتركز عمل السكان في مجال السياحة، وهي تتضمن عشر مدن صغيرة، أكبرها وأشهرها قرية ميكونوس التي تحمل نفس اسم الجزيرة.
فيها السوق الرئيسي، وطواحين الهواء التي يعود تاريخها للقرن السادس عشر الميلادي، ومتحف بحري يعرض السفن القديمة، ومتحف آخر للآثار اليونانية، موقع ديلوس الأثري، ومتحف إيجة البحري.جزيرة ميكونوس في اليونان لا تعرف النوم وعشق من النظرة الأولى (7)
تحتوي جزيرة ميكونوس على منتجعات عديدة منها الراقي جداً والمصنف عالمياً، كما تتميز بشواطئها التي تعتبر عنصر جذب ساحر لرواد السهر ، وللمشاهير والأثرياء، فرونق السهر فيها له طعم خاص وفريد من نوعه.

التجوال في الجزيرة لا ينتهي، والتسوق فيها مميز حيث تكثر فيها محال المجوهرات والتذكارات والأثاث والملابس.
جزيرة ميكونوس في اليونان لا تعرف النوم وعشق من النظرة الأولى (8)
لعل ما يميزها اليخوت التي تركن بالقرب من شواطئها لأهم أثرياء العالم، حيث تقام على شواطئها الحفلات والسهرات، كما تكثر فيها الفيلات ويقصدها الكثير من النجوم من كل أنحاء العالم، وتم تصوير العديد من الكليبات لنجوم العرب هناك. وهي مقصد مهم لتمضية شهر عسل لا يمكن نسيانه ، حيث تحفّر لحظاته الرومانسية لمدى العمر في ذاكرة الزوجين.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات