جولة حول أفضل المعالم السياحية في تشيهواهوا، المكسيك

المسافر-تقع مدينة تشيهواهوا الصناعية المزدهرة في شمال المكسيك على الجانب الغربي من الصحراء التي تحمل الاسم نفسه، وهي موطناً لعدداً من مشاهير التاريخ المكسيكي من بينهم زعيم الاستقلال ميغيل هيدالجو والرئيس بينيتو خواريز، وتشتهر تشيهواهوا بعمارتها المذهلة التي تعود إلى الفترة الاستعمارية والكلاسيكية الجديدة بما في ذلك العديد من القصور الرائعة التي تحول إلى متاحف.

أهم المناطق لزيارتها في تشيهواهوا

1- المتحف التاريخي للثورة المكسيكية

تشيهواهوا - المتحف التاريخي للثورة المكسيكية

يقع هذا المتحف التاريخي في فيلا بانشو الذي كان واحداً من أبطال الثورة المكسيكية من عام 1910 إلى 1920، وقد اشترت الحكومة المكسيكية هذا العقار من ورثته في عام 1981، ويحتضن المتحف التاريخي للثورة المكسيكية وثائق وأسلحة ومتعلقات شخصية، وفي المدخل الرئيسي صورة مثيرة للاهتمام لـ25 امرأة تدعي أنهن زوجات بانشو، وفي الفناء الخارجي تقف سيارة المليئة بالرصاص والتي قتل فيها بانشو عام 1923.

2- كينتا جاميروس

تشيهواهوا - كينتا جاميروس

يقع كينتا جاميروس على جادة باسيو وهو منزل فاخر على الطراز الحديث تم بنائه من قبل رجل الأعمال مانويل جاميروس لزوجته، وقد بدأ البناء في عام 1907 وانتهى في بداية الثورة المكسيكية ، لذلك لم يتمكن الزوجان من البقاء في المبنى، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف هذا المنزل الفاخر المزين بأثاث على طراز الآرت نوفو فضلاً عن النقوش الخشبية المنحوتة والنوافذ من زجاج تيفاني الملون والأرضيات الخشبية الجميلة.

3- المركز التاريخي

تشيهواهوا - المركز التاريخي

يحتضن مركز تشيهواهوا التاريخي أقدم العمارة في المدينة، أبرزها مبنى كازابل كريل الباروكي الجديد من عام 1894، و عند زاوية ليبرتاد وكالي سيغوندا مبنى المستشفى الجامعي المركزي من عام 1897 وضريح فرانسيسكو فيلا من عام 1914، وفي ساحة مايور الواسعة يقف عمود ملاك الحرية الذي يبلغ طوله 37 متراً يتوجه مع ملاك ذهبي لإحياء ذكرى زعيم الاستقلال مانويل هيدالجو.

4- كاتدرائية تشيهواهوا

تشيهواهوا - كاتدرائية تشيهواهوا

تعتبر كاتدرائية تشيهواهوا واحدة من أرقى المعالم الباروكية في شمال المكسيك، وهي تقع على الجانب الجنوبي من ساحة بلازا دي أرماس، ويعود تاريخها إلى عام 1725، وتتميز الكنيسة بواجهة مهيبة مع أعمدة سولومونية وبوابة منحوتة من الخشب وثمانية نوافذ مصنوعة في ألمانيا وساعة من لندن.

5- متحف كازا تشيهواهوا

تشيهواهوا - متحف كازا تشيهواهوا

يقع هذا المتحف في القصر الاتحادي القديم، الذي كان تشغله الخدمة البريدية الفيدرالية في تشيهواهوا حتى عام 2004، وقد كان الطابق السفلي هو المكان الذي سجن فيه زعيم الاستقلال ميغيل هيدالجو من قبل الإسبان في عام 1811، حتى تحول إلى مركزًا للمعارض ومتحف، ويستضيف الطابق الأرضي والطابق السفلي أربعة معارض سنوياً، فيما يحتوي الطابق العلوي على متحف يعرض التراث الشعبي والجبال والسهل والصحراء.

6- كهوف نومبري دي ديوس

تشيهواهوا - كهوف نومبري دي ديوس

تقع كهوف نومبري دي ديوس البالغة من العمر 8 ملايين سنة على بعد 15 دقيقة فقط من وسط تشيهواهوا بجانب نهر ساكرامنتو، وهي تغطي مساحة 1330 متراً و12 غرفة مختلفة، وتقع عند عمق 85 متراً تحت سطح البحر، وقد تم تجهيز الكهوف بشبكة جيدة من الممرات المضاءة.

 7- قصر الحكومة

تشيهواهوا - قصر الحكومة

يقع قصر الحكومة الذي كان يضم المجلس التشريعي في ولاية تشيهواهوا حتى عام 2004 بجوار متحف كازا تشيهواهوا، وما زال المبنى يحتفظ المكاتب التنفيذية للحاكم، ويحتوي المبنى على لوحة جدارية رسمها آرون بينيا مورا في أواخر الخمسينات، والتي تظهر لحظات هيدالجو الأخيرة الذي تم إعدامه هنا في عام 1811.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات