جولف عمان تركز تعزيز حركة السياحة الرياضية الآسيوية في السلطنة

وجهات-أعلنت كل من “اللجنة العمانية للجولف” و”نادي الموج للجولف” و”نادي غلا للجولف” و”نادي مسقط هيلز للجولف” و”نادي رأس الحمرا للجولف” عن تعاونها مع “شركة الزهراء للسفر والسياحة” و”جولف فينتشرز” للمرة الأولى تحت مسمى “جولف عمان”، بهدف الترويج لمنشآت الجولف والمرافق السياحية المميزة التي تزخر بها السلطنة على المستوى العالمي.

وحضر ممثلون عن “جولف عمان” ضمن “مؤتمر سياحة الجولف الآسيوي” الذي أقيم خلال الفترة من في الفترة ما بين 22-25 أبريل 2018 في العاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك بغرض تسليط الضوء على ما تتميز به السلطنة من إمكانات مميزة تجعلها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى عشاق الجولف من شتى أنحاء العالم.

وشهدت الفعالية حضور ممثلين عن أكثر من 200 من شركات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، جنباً إلى جنب مع أعضاء من قطاع الجولف ومندوبين من أكثر من 35 بلداً حول العالم. وعمل الوفد العُماني على استعراض ملاعب الجولف الخمسة الاستثنائية التي تحتضنها السلطنة، والتي تقدم جميعها كوكبة متنوعة من العروض الفريدة لعشاق الجولف، إلى جانب ما تزخر به السلطنة من وجهات ومناظر طبيعية خلابة.

وقال منذر البرواني، رئيس اللجنة العمانية للجولف: تنطوي هذه الفعالية على أهمية كبيرة بالنسبة لمشهد سياحة الجولف في عمان، وخاصة فيما يتعلق بمسيرة النمو قصيرة الأجل. وإنه لمن الرائع أن نشهد مساعي هذه الأندية لتوحيد جهودها بهدف النهوض بسوية القطاع والمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد السياحي في السلطنة. ويجسد هذا النوع من التعاون بالضبط ما نحتاجه للمضي قدماً وضمان ترسيخ مكانة عمان كوجهةٍ مثالية للسياحة والعطلات لدى المجتمع العالمي. كما ونتطلع للعمل سوية ضمن العديد من المشاريع المستقبلية بهدف تعزيز موقع السلطنة في ريادة وجهات الجولف العالمية.

ويُتوقع أن تفضي جهود الوفد العماني في تعزيز نمو سياحة الجولف الواردة إلى السلطنة، إلى جانب تسليط الضوء على عمان كوجهة اللاعبين والمنافسين الأقوياء ضمن قطاع سياحة الجولف، وبخاصة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وفي الوقت الحالي، تستقطب منطقة آسيا والمحيط الهادئ النسبة الأكبر من سياح الجولف على الصعيد العالمي. وتتمتع سلطنة عمان بمقومات استراتيجية عديدة تجعل منها واحدة من الخيارات المفضلة لدى سياح الجولف.

من جانبه، قال مبارك هيل، مدير نادي الموج للجولف – والذي كان له دور محوري في تنظيم عمل لجنة “جولف عمان” خلال الفعالية”: يشهد’الموج مسقط‘، إلى جانب ملعب الجولف الفريد الذي يحتضنه والحائز على العديد من الجوائز المرموقة، زيادة ملحوظة في معدلات السياحة الرياضية بشكل سنوي، كما نشهد زيادة في عدد الفعاليات التي نحتضنها، والتي يُذكر منها استضافة النسخة الأولى من بطولة البنك الوطني العماني المفتوحة للجولف. وهذه هي المرة الأولى التي نتعاون فيها كمجموعة واحدة بهدف الترويج لما تقدمه عمان لعشاق الجولف من شتى أنحاء العالم من عروض استثنائية متنوعة وذات مستويات عالية من التنافسية على الصعيد العالمي. ونحن فخورون جداً للتعاون لدفع مسيرة النمو التي يشهدها قطاع السياحة في السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *