حمادة: القطاع التجاري يعول على السياحة الاردنية لتحفيز النشاط

الغد- قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة إن “القطاع التجاري يعول كثيرا على السياحة لزيادة النشاط التجاري وتنشيط عجلة الاقتصاد”.
وبين حمادة في بيان صحافي امس ان ارتفاع النشاط السياحي من شأنه ان يعكس ايجابا على تنشيط قطاعات تجارية وخدمية واسعة خصوصا المواد الغذائية والمطاعم.
واشار حمادة الذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الاردن الى وجود نشاط تجاري ملحوظ خصوصا على قطاع المطاعم مع عودة المغتربين الأردنيين وزائري المملكة من مختلف دول العالم.
وبين ان قطاع المطاعم شهد خلال السنوات الماضية تطورا ملحوظا من ناحية جودة المأكولات والخدمات التي تقدمها ؛ مشيرا الى أن نسبة كبيرة منها على قدر عال من العمل المميز وتعكس صورة مشرقة عن المملكة أمام السائح الأمر الذي يجعله سفيرا للمملكة في نقل صورة إيجابية عن هذا القطاع.
وقال “هناك 10 آلاف مطعم ومحل حلويات توظف جميعها قرابة 120 ألف عامل تشكل العمالة الاردنية منها نحو 80 %” مؤكدا  ضرورة  تكثيف الحملات الترويجية لتعزيز مكانة الاردن على خريطة السياحة العالمي بحيث تكون مقصد هام ومنافس في ظل ما تنعم به المملكة من امن واستقرار اضافة الى تنوع المنتج السياحي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات