هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

«رؤية 2030» عززت من أهمية قطاع الفندقة والضيافة في المملكة

عمر الجارودي

يرى الخبراء بأنه رغم التحديات التي تواجهها المنطقة إلا أن المملكة لا تزال تعد من الوجهات الرئيسية المفضلة لمختلف رجال الأعمال، خصوصاً في ظل الرؤية السديدة لحكومة المملكة الرشيدة والجهود المتتابعة للمسؤولين في قطاعي الضيافة والسياحة فيها لتطوير هذه الصناعة والارتقاء بها لأعلى المستويات ومواكبة التطلعات.

وأوضح عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال العربية السعودية، مطور مشروع فندق “سنترو شاهين جدة” من روتانا، بأن شعاع كابيتال العربية السعودية تتبنى استراتيجية واضحة تتماشى مع رؤية قيادة المملكة الحكيمة في تطوير قطاع الضيافة الفندقية في المملكة. موضحاً: “نحن في شعاع كابيتال تعمقنا في دراسة ومراقبة قطاع الضيافة الفندقية في المملكة عن كثب ومن ثم أعددنا عدة دراسات جدوى التي من خلالها استطعنا ان نحدد متطلبات السوق. والأهم من ذلك هو انتقاء الشراكات الإستراتيجية من خلال علاقاتنا الوطيدة مع عدد من شركات إدارة الفنادق والمستثمرين الذين يشاركوننا في نظرتنا وتوجهنا تجاه متطلبات السوق السعودي”.

وفي سياق حديثه عن الشراكة مع روتانا في تطوير سنترو، ومعايير اختيار المشاريع، أوضح الجارودي: “تربطنا بشركة روتانا لإدارة الفنادق علاقة استراتيجية مبنية على اعلى اسس ومعايير الشراكات العالمية والتي بدورها شكلت توحيد الرؤية والتناغم التام من الناحيتان الادارية والتشغيلية. يعود ذلك لكوننا وادارة روتانا نتبنى معايير عالمية عالية وخبرات متناسقة تتناسب مع تطلعات السوق الخليجي بالمجمل والسعودي خصوصا”.

ويجسد افتتاح أول فندق تحت العلامة الفندقية “سنترو من روتانا” خطوة هامة للشركة، حيث يعتبر هذا الفندق ثالث فنادق المجموعة فيها بعد افتتاح فندق المروة ريحان من روتانا بمكة عام 2009 وفندق روش ريحان من روتانا بالرياض في الربع الثاني من هذا العام، مما يؤكد على أهميته كمرحلة مهمة في جهود تعزيز حضور الشركة في السوق السعودي ومواكبة الجهود الجماعية لتطوير القطاع”.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات